تخطى إلى المحتوى

انواع واسعار افضل جهاز ليزر جنتل برو لإزالة الشعر

انواع واسعار افضل جهاز ليزر جنتل برو لإزالة الشعر

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

سر جمال المرأة في إبراز أناقتها وأنوثتها وجمالها، ومع التقنيات الحديثة التي ظهرت بعد اكتشاف أهمية أشعة الليزر، ظهرت الكثير من التقنيات المتطورة في الطب التجميلي لتساعد طبيب التجميل على أداء مهامه بسهولة ويسر.

بعد اكتشاف خصائص الأشعة تحت الحمراء والتي تُسمى بأشعة الليزر، عمل الخبراء والمطورون على محاولة دمج هذه التقنية في الكثير من الأجهزة التي تستخدم في مجالات متعددة.

في المجال الطبي، تتواجد الكثير من الأجهزة التي تعتمد على أشعة الليزر ومنها أجهزة تُستخدم في الطب التجميلي والأمراض الجلدية مثل جهاز ليزر جنتل برو وهو واحد من افضل جهاز ليزر جنتل وطب العيون وطب الأسنان، وغيرها من المجالات التي أصبح استخدام أشعة الليزر لا غنى عنه.

جهاز جنتل برو لإزالة الشعر بالليزر في العيادات

يأتي جهاز ليزر جنتل برو ب4 موديلات او اصدارات، وتختلف هذه الأربعة إصدارات من حيث التقنية المتضمنة وألوان البشرة التي يمكن للجهاز معالجتها، وبعض المزايا الأخرى. هنا توضيح لكل نوع وتقنيته ومميزاته وسعر الجهاز والفرق بين أجهزة جنتل.

 

أنواع أجهزة الليزر جنتل برو لإزالة الشعر من كانديلا

انواع أجهزة الليزر جنتل متعددة، وكل جهاز على حدة له مواصفاته الخاصة التي تميزه عن الباقي، والمميزات الخاصة لكل جهاز، وهم كالتالي:

1- جهاز جنتل ليز برو Candela GentleLase Pro

يعتمد جهاز ليزر جنتل ليز برو على أشعة الليزر من نوع اليكسندرايت وهي بطول موجي 755 نانومتر وهذه الأشعة مناسبة لإزالة جميع أنواع الشعر.

مغ تواجد تقنية أليكسندرايت فقط، هذا الجهاز غير مناسب لأصحاب البشرة السمراء، ولكنه مناسب للبشرة الفاتحة، وأيضًا يعمل هذا الجهاز على إزالة الشعر عن طريق جرق بصيلة الشعر خلال 3 مللي من الثانية، وبذلك لا يعمل الجهاز على إزالة شعر الجسم فقط،إنما يعمل على تخفيف ظهوره أيضًا.

يعمل جهاز ليزر جنتل ليز على تقنية ال DCD والذي يُسمى جهاز التبريد الديناميكي، حيث أن هذه التقنية المميزة حاصلة على براءة اختراع لأنها تعمل على رش طبقة عليا من غاز التبريد على الجلد المراد معالجته أو إزالة الشعر منه قبل النبضة ثم طبقة أخرى من غاز التبريد بعد النبضة، وذلك ليعطي حماية فائقة وأمان من الحروق الجلدية أو تحسس الجلد واحمراره.

قطر عدسة جهاز ليزر جنتل ليز حوالي 24 مللي متر وبذلك يغطي مساحات جلدية واسعة تصل إلى 9 سم2 في الثانية، وهذا يجعل الجهاز سريع للغاية لدرجة أنه يعمل على إزالة شعر الجسم بالكامل في جلسة حوالي 40 دقيقة، وهذه الميزة تجعل من الجهاز أنه قادر على العمل على أكثر من مريض في اليوم الواحد.

يعمل هذا الجهاز على إتاحة علاجات أخرى غير إزالة الشعر من الجسم مثل إزالة التصبغات الجلدية، وعلاج الآفات الوعائية، والوحمة الحمراء، والشعرانية، والتهاب جريبات الذقن الكاذب.

مميزات جهاز ليزر جنتل ليز

  • جهاز مميز يعتمد عليه الكثير من عيادات التجميل حيث تم تركيب حوالي 2500 جهاز في مناطق متفرقة.
  • يتميز هذا الجهاز بأنه واحد من أسرع أجهزة الليزر لإزالة الشعر، حيث أن المريض قادر أن يعود إلى نشاطاته اليومية بدون تأجيل.
  • يعمل على إزالة الشعر الدقيق المتناهي الصغر لأن نبضاته قصيرة جدًا، وبدعم من تقنية التبريد المميزة بدون حدوث حروق جلدية.
  • يمكنه معالجة أكثر من 10 مرضى لإزالة الشعر من الجسم بالكامل في اليوم الواحد وبذلك يزيد معدل الربح لدى العيادات.
  • آمن جدًا ولا بسبب الألم أثناء استخدامه بسبب تواجد تقنية التبريد المميزة الخاصة بالجهاز.
  • تستطيع تحسين خصائص هذا الجهاز وبرمجته ليصل إلى إمكانيات جهاز جنتل ماكس برو.
  • النوافذ الواقية من الياقوت الأزرق SAPPHIRE، وهي نوافذ أكثر متانة عن الزجاج العادي بحوالي 5 مرات.
  • يحتوي على شاشة باللمس لتسهيل عملية استخدامه.

كم سعر جهاز كانديلا جنتل ليز؟

يتراوح سعر جهاز كانديلا جنتل ليز برو للبيع ما بين $ 32,000 – $ 48,150 ومتوسط السعر حوالي $ 43,830، ويمكنك التصفح من خلال هذا الرابط

أما سعر جهاز كانديلا جنتل ليزر في مصر حوالي 1.295.498.65  جنية مصري، أما سعره في السعودية حوالي 164.635.43 ريال سعودي.

 

 

2- جهاز ليزر جنتل ياق برو Candela GentleYag Pro

يعتمد جهاز ليزر جنتل ياق على أشعة ليزر اسمها Nd:Yag، وهي بطول موجي كبير 1064نانومتر، وهذا الطول الموجي جعلها مناسب لبعض الفئات المعينة.

اعتماد هذا الجهاز على أشعة ياغ جعلها مناسبة لامتصاص الميلانين بقدرة عالية لأصحاب البشرة السمراء، حيث أن أغلب أحهزة الليزر غير مناسبة غير للبشرة البيضاء فقط، أيضاًً هذا الجهاز مناسب لإزالة الشعر الدقيق والفاتح والشعر الأسود الكثيف.

جهاز gentle yag به نظام تبريد مميز بتقنية عالية حاصلة على براءة اختراع، وتسمى هذه التقنية بجهاز التبريد الديناميكي DCD، حيث يعمل هذا الجهاز على رش طبقة من غاز التبريد على سطح الجلد قبل النبضة، ثم يعيد نفس العملية بعد الانتهاء من النبضة، وبذلك يوفر عليك الكثير من الأمان وعدم التعرض لمشاكل في الجلد من تحسس أو احمرار أو تورم أو حتى حروق.

قطر عدسات جهاز ليزر جنتل ياق تتراوح ما بين 1.5 إلى 24 مللي متر، وبالتالي يغطي مساحات جلدية واسعة في عملية إزالة الشعر غير المرغوب في تواجده، ولذلك يُعتبر هذا الجهاز واحد من أسرع أجهزة الليزر في العيادات.

متواجد في جهاز الجنتل ياق الكثير من القبضات التي لها استخدامات مختلفة وتساعد على علاج المشاكل التجميلية المتواجدة على سطح الجلد الداكن.

يستخدم هذا الجهاز في أشياء أخرى غير إزالة الشعر، مثل: والتهاب الجريبات الكاذب وعلاج الآفات الوعائية مثل الدوالي والوردية والوريد الوجهي، والتهاب جريبات ذقن اللحية الكاذب وفطريات الأظافر.

مميزات جهاز جنتل ياق

  • يُعد هذا الجهاز واحد من أسرع الأجهزة المتواجدة في السوق العالمي لهذه الصناعة، حيث يستطيع أن يزيل شعر الجسم بالكامل في جلسة لا تزيد عن 40 دقيقة.
  • الجهاز الأكثر أمانًا لأنه يعتمد على تقنية متطورة في تبريد الجلد، وبالتالي يخف حدوث ألم أثناء عملية الإزالة.
  • هذا الجهاز مناسب للبشرة السمراء فقط وجميع انواع الشعر المختلفة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • يستطيع الخبراء تطويره في منتهى السهولة ليصل إلى نفس إمكانيات جهاز جنتل ماكس برو.
  • مع هذا الجهاز المميز، لن تؤجل نشاطاتك اليومية عند استخدامه لأنه الأسرع على الإطلاق.
  • لسرعة هذا الجهاز، يستطيع خبراء التجميل استخدامه على 10 حالات مختلفة في اليوم الواحد.
  • نوافذ هذا الجهاز مصنوعة من SAPPHIRE حجر الياقوت وهي أقوى 5 مرات من الزجاج.
  • يسهل استخدامه والتحكم فيه لأنه يحتوي على شاشة تعمل باللمس.
  • مدة النبضة الواحدة حوالي 3 مللي من الثانية لذلك جعل هذا الجهاز الأسرع عن باقي الأجهزة المنافسة له.
  • لا يعمل فقط على إزالة شعر الجسم، إنما يعمل على تخفيف ظهور الشعر الدقيق مرة أخرى.

كم سعر جهاز جنتل ياق؟

سعر جهاز ليزر جنتل برو ياق بالدولار حوالي $ 43,502، ويمكنك التصفح من خلال هذا الرابط، وبالنسبة لسعر جهاز جنتل ياق في مصر حوالي 1.285.803.84 جنية مصري، أما سعر جهاز الكانديلا الثلجي جنتل ياق في السعودية حوالي 163.403.39 ريال سعودي.

 

شاهد: وش الفرق بين جهاز جنتل ليز وجنتل برو

 

3- جهاز جنتل ماكس برو Candela GentleMax Pro

يعتمد جهاز جنتل ماكس برو على نوعين من أشعة الليزر مختلفين في أطوالهم الموجية، أحدهم باسم أشعة اليكسندرايت بطول موجي 755 نانومتر وهو له القدرة العالية على امتصاص الميلانين وإزالة جميع أنواع الشعر الدقيق والوبري، والآخر أشعة أن دي ياق وبطول موجي عالي 1064 نانومتر، وهذا النوع جعل الجهاز مناسب لإزالة شعر الجسم من البشرة السمراء بدون حدوث تغير في لون الجلد.

هذه الخصائص الممتازة جعلت من هذا الجهاز أنه مناسب لجميع ألوان البشرة المختلفة ومناسب لإزالة جميع أنواع الشعر سواء أصفر وضعيف أو أسود كثيف.

جهاز جنتل ماكس برو متل باقي أجهزة كانديلا جنتل يعتمد على جهاز التبريد الديناميكي CDC، وهي قبضة تبريد حاصلة على براءة اختراع، حيث يعمل الجهاز على رش طبقة من غاز التبريد قبل النبضة وبعدها.

يحتوي هذا الجهاز على عدة مقاسات لقطر عدسة الجهاز تتراوح ما بين 1.5 مللي إلى 24 مللي، وبذلك يستطيع تسليط ضوء الليزر على مساحات واسعة من الجلد، وبالتالي يجعل الجهاز ينجز وظيفته بسرعة.

يحتوي على قبضة Gentle Facial مخصصة للبشرة لإعادة نضارتها وتجديد خلاياها، كما أن هذا الجهاز له الكثير من الاستخدامات الأخرى مثل علاج فطريات الأظافر وإزالة الوحمة الحمراء وعلاج الدوالي والوردية والآفات الاوعية الدموية، وبقع التصبغات والأورام الوعائية والتهاب جريبات ذقن اللحية الكاذب.

مميزات جنتل ماكس برو

  • وقت النبضة حوالي 3 مللي من الثانية وهذا جعل الجهاز من أسرع الأجهزة المتواجدة في سوق الطب التجميلي.
  • لا يسبب ألم أثناء عملية إزالة الشعر أو العلاج من الأمراض الجلدية.
  • آمن جدًا ولا يعمل على حدوث تحسس بالجلد أو حدوث حروق جلدية لتواجد جهاز التبريد.
  • يستطيع المريض الذهاب على جميع نشاطاته اليومية بدون تأجيل لها.
  • يعمل على إزالة شعر الجسم بالكامل في حوالي 40 دقيقة وبذلك يستطيع الطبيب استخدامه في علاج الكثير من الحالات في اليوم الواحد.
  • التقنية المستخدمة في هذا الجهاز تعمل على تقليل نسبة ظهور الشعر مرة أخرى.
  • سهل في استخدامه لأن به شاشة تعمل باللمس ليسهل التحكم فيه.
  • نوافذ الجهاز من حجر الياقوت أو SAPPHIRE وهو أقوى 5 أضعاف من الزجاج.

سعر جهاز جنتل ماكس برو

سعر جهاز جنتل ليزر برو الامريكي للبيع يتراوح ما بين $ 60,480 – $ 81,000 أما متوسط سعره حوالي $ 52,009، ويمكنك متابعة السعر عبر هذا الرابط ، أما سعر هذا الجهاز في مصر حوالي 1.537.248.22 جنية مصري، أما سعر جهاز ليزر جنتل برو للبيع ماكس في السعودية حوالي 195.357.61 ريال سعودي.

 

 

4- جهاز ليزر جنتل ماكس برو بلس Candela GentleMax Pro Plus

يُعتبر هذا الجهاز هو الإصدار الافضل والاحدث والذي يجمع كل التقنيات السابقة وبه مميزات إصافية، حيث أنه في هذا الجهاز يجمع بين نوعين مهمين من أشعة الليزر ومختلفين في الطول الموجي وهم أشعة أليكسندرايت بطول موجي 755 نانومتر وأشعة Nd:Yag بطول موجي 1064 نانومتر.

هذه الخصائص المميزة جعلت من هذا الجهاز مناسب لجميع أنواع وألوان البشرة المختلفة وجميع أنواع الشعر المختلف.

هذا الجهاز المميز لا يحتاج إلى استخدام جل خاص به للتبريد إنما هو يحتوي على قبضة جهاز التبريد الخاصة به والحاصلة على براءة اختراع، حيث تعمل هذه القبضة على رش طبقة من غار الكريوجين على الجلد قبل النبضة ثم رشة أخرى بعدها، وكل هذا يحدث في أقل من ثانية.

يتحدد عدد جلسات لهذا الجهاز حسب نوع الشعر ولون الجلد ومساحة الجلد المراد إزالة الشعر منه، حيث أن المنطقة الواحدة من الجسم تحتاج حوالي من 6 إلى 10 جلسات، وبه قبضات تسمح للوصول إلى المساحات الجلدية الضيقة في الجسم مثل تحت الإبط وخط البكيني والأنف والأذن وحول العين.

يعمل هذا الجهاز على إزالة شعر الظهر أو الساقين في حوالي 10 إلى 20 دقيقة، وهذا جعل الجهاز هو الأسرع على الإطلاق ولا يهدر الكثير من الوقت عند استخدامه، كما أنه يساعد في علاج الآفات الوعائية مثل الأوعية المنتشرة في الوجه والأوردة العنكبوتية في القدم وتوسع الشعيرات الدموية، ويعالج بقع التصبغات الجلدية الحميدة وعلامات التجاعيد على كبار السن والعُد الوردي وفطريات الأظافر.

مميزات جهاز ليزر جنتل ماكس برو بلس

  • يُعتبر هذا الجهاز افضل جهاز ليزر جنتل برو لأنه أحدث إصدار حتى الآن وبه العديد من المميزات الإضافية.
  • آمن بشدة لأنه يعتمد على جهاز تبريد له تقنية فريدة ولا يعتمد على جل تبريد.
  • لا يسبب في حدوث أي ألم أثناء عملية المعالجة أو حتى تحسس بالجلد أو حروق جلدية أو احمراره.
  • له الكثير من القبضات المتنوعة القادرة أن تصل إلى مساخات جلدية كبيرة في القبضة الواحدة وذلك جعل من هذا الجهاز أنه الأسرع.
  • الخاصية المميزة في هذا الجهاز بأنه مناسب جميع الأعمار حتى حديثي الولادة لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية المحتملة في هذا العمر.
  • لا يعمل هذا الجهاز على إزالة الشعر من الجسم فقط إنما يعمل على تقليل نسبة ظهور الشعر على سطح الجلد.
  • تستطيع التوفير مع هذا الجهاز لأنك لن تحتاج إلى طرق أخرى لإزالة شعر الجسمع مثل السويت أو الشمع أو شفرات الحلاقة.
  • يُعتبر هذا الجهاز بأنه صديق للبيئة لأنه لا يحتوي على طبقات من البلاستيك..

 

 

تكلفة جلسات ليزر جنتل لإزالة الشعر في العيادة في السعودية

تختلف تكلفة الجلسة الواحدة لأجهزة الليزر جنتل برو لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه من مكان لآخر على حسب المكان وشهرة عيادة التجميل ونوع الجهاز المستخدم والجزء الجلدي المراد معالجته وعدد الجلسات اللازمة للعلاج.

تقدم الكثير من عيادات التجميل بالسعودية عروض ليزر جنتل برو، حيث أن تكلفة الجلسة الواحدة من جهاز كانديلا جنتل ليز برو في السعودية يتراوح ما بين 500 إلى 1300 ريال سعودي، أما يتراوح سعر الجلسة الواحدة من جهاز جنتل ياق في السعودية حوالي من 250 ريال سعودي إلى 350 ريال سعودي.

 

 

الفرق بين جنتل ليز وجنتل برو

هناك أوجه شبه كثيرة بين الجهازين جنتل ليز وجنتل ماكس برو من جهة سرعة الجهاز واستخدامه لعدسات بحماية قوية من الياقوت ووحدة التبريد الخاصة به، ولكن تختلف في الآتي:

وجه المقارنة جنتل ليز GentleLase جنتل برو ماكس GentleMax
تقنية أشعة الليزر أشعة ألكبسندرايت أشعة أليكسندرايت + Nd:Yag
نوع البشرة لا يناسب للبشرة السمراء مناسب لجميع أنواع البشرة
القبضات للأماكن الضيقة لا يحتوي على قبضة Gentle Facial للوجه يحتوي على قبضة Gentle Facial للوجه

 

الفرق بين جنتل ياق وجنتل برو

لا يوجد الكثير من الاختلافات بين جهازي جنتل ياق وجنتل برو ماكس، ولكن الاختلافات المميزة كالآتي:

وجه المقارنة جنتل ياق GentleYag جنتل برو ماكس GentleMax
تفنية أشهة الليزر أشعة Nd:Yag أشعة أليكسندرايت + Nd:Yag
نوع البشرة مناسب للبشرة الداكنة فقط مناسب لجميع أنواع البشرة
نوع الشعر مناسب للشعر الأسود الكثيف مناسب للشعر الكثيف والخفيف
قبضات للأماكن الضيقة  لا يحتوي على قبضة Gentle Facial للوجه يحتوي على قبضة Gentle Facial للوجه

 

وختامًا، هناك الكثير من أجهزة الليزر في عيادات التجميل ولكن جهاز ليزر جنتل أفضلهم من حيث الكثير من المميزات أهمها السرعة ونظام التبريد الخاص به والحاصل على براءة اختراع.

افضل جهاز ليزر جنتل هو جنتل ماكس برو بلس لأنه يدمج خصائص جميع أجهزة جنتل ليزر في جهاز واحد ومطور وأحدث إصدار، وتختلف أسعار أجهزة جنتل من حيث عدة عوامل.

 

تاريخ التعديل الأخير: مايو 18, 2023 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

اسمي روزيت رأفت، صيدلانية كلينكال، وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي لتخصص الصيدلة السريرية. عملت في عدة صيدليات خاصة وحكومية وبخبرة تزيد عن ال 15 عام. حاصلة على شهادة UpToDate Trainer Certificate ومنحة مصرية من جامعة هارفارد للأبحاث السريرية.
اعمل في عدة مجالات مثل تقديم المحاضرات في مجال الصيدلة وكتابة المحتويات باللغة العربية والإنجليزية سواء على السوشيال ميديا أو المقالات، والترجمة من وإلى العربي والانجليزي، وعمل تحسين سيو كامل سواء باللغة العربية أو الإنجليزية على المواقع المختلفة مثل مواقع الووردبريس والبرمجة وسلة وزد وغيرها.
احب التعلم الدائم لكل جديد والتطوير بما ما يتناسب مع إمكانياتي، كما احب سماع الموسيقى مثل معزوفات عمر خيرت وياني وليندسي ستيرلنج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *