تخطى إلى المحتوى

كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 بدون ألم وحل الشعر تحت الجلد

كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

تعد عملية إزالة الشعر الزائد باستخدام ماكينات إزالة الشعر هي الأشهر في الوقت الحالي. صحيح أن الحلاقة لا تزال تحتفظ بمكانتها بين هذه الطرق لكونها الأسرع والأقل ألماً، ولكن يمكننا القول بأن الماكينات تحتل مكانها شيئاً فشيئاً. ولا شك أن ماركة براون هي الأشهر والأفضل في تقديم هذه الماكينات من حيث الجودة والتقنية، وتلبية حاجات المستهلكة لإزالة الشعر الزائد بكفاءة عالية، وبدون ألم. واليوم نقدم كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 أحدث إصدار ماكينات براون لإزالة الشعر مع شرح لاهم النصائح للتغلب على أي مشكلة تصاحب العملية برمتها.

 

كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 (خطوات مفصلة):

خطوات إزالة الشعر باستخدام ماكينة براون سيلك ابيل 9 ابتداءً من التقشير وانتهاء بعملية الترطيب للجلد بعد إزالة الشعر:

أولاً: تهيئة المنطقة قبل إزالة الشعر

  1. تقشير الجلد
تقشير البشرة قبل استخدام براون سيلك ابيل 9

تقشير البشرة قبل استخدام براون سيلك ابيل 9

تعد عملية التقشير هي كلمة السر في عملية التحضير لإزالة الشعر. ويفضل تقشير الجلد قبل استخدام ماكينة براون لمنع ظهور الشعر النامي تحت الجلد، والتي تعد من أكثر المشاكل المرتبطة بهذه الطريقة. يمكن تقشير الجلد إما بالمقشرات العادية أو بحك الجلد بمنشفة جافة عدة مرات. أما في حالة ماكينة براون سيلك 9 يمكن ببساطة استخدام ملحقات التقشير المرفقة بالآلة؛ إذ تحتوي على نوعين من فراشي التقشير، واحدة للتقشير العميق والأخرى للتقشير السطحي. 

  • اختيار الوقت المناسب
اختيار الوقت المناسب لاستخدام براون سيلك ابيل 9

اختيار الوقت المناسب لاستخدام براون سيلك ابيل 9

إن اختيار وقت إزالة الشعر بماكينة براون سيلك ابيل 9 من أساسيات الحصول على نتيجة مرضية. حيث يفضل اختيار وقت المساء لذلك، فوقت المساء يمنحك فترة طويلة لرجوع الجلد إلى طبيعته إذا ما عانى من التهيج أو الاحمرار. 

  • تشذيب الشعر الطويل

تعمل ماكينة إزالة الشعر براون 9 على الشعر القصير أفضل من الطويل والطويل جداً، حيث أنه لا تزيله بالكفاءة المثالية. لذلك قومي بتشذيب الشعر الطويل حتى يصل لطول ٥, ملليمتر، إذ إنه الطول المثالية لماكينة براون سيلك 9. وتحتوي ماكينة براون سيلك ابيل 9 على ملحق مخصص لتشذيب الشعر يمكن استخدامه لذلك. ولكن في حالة لم يكن لديك هذا الملحق لأي سبب، يمكن حلاقة المنطقة قبل استعمال الماكينة بيومين سيكون الشعر قد طال كفاية ليتم إزالته بماكينة براون. 

  • تعقيم الجلد 

يفضل دهن الجلد بمادة معقمة للجلد مثل زيت شجرة الشاي، أو مستخلص الوتش هازل لمنع حدوث أي عدوى في حالة جرح الجلد. ثم تنشيف المنطقة تماماً من بقايا أي مستحضرات كاللوشن وغيره؛ إذ أن هذه المنتجات قد تسبب انزلاق الماكينة من على الجلد. 

 

 ثانياً: أثناء عملية إزالة الشعر

تتيح ماكينة براون سيلك ابيل 9 إزالة الشعر الجافة و تحت الماء؛ إذ أنها مقاومة للماء. لذلك في حالة قررت استخدامها على الجلد الجاف:

وضع بودرة الاطفال عند استخدام ماكينة براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر

وضع بودرة الأطفال عند استخدام ماكينة براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر

  •  قومي بنثر بعض من بودرة الأطفال أو بعض النشا.
  • ثم قومي بحك المنطقة بمنشفة جافة لتوزيع البودرة في عكس اتجاه نمو الشعر. 

باتباع هذه الخطوات ستزداد كفاءة الماكينة في التقاط أدق الشعيرات. 

ومع ذلك تظل الطريقة الأخرى _ إزالة الشعر والجلد مُبتل (تحت الماء)_ هي الأفضل. ويرجع ذلك إلى أن الألم سيكون أقل بكثير بوجود الماء على الجلد، سواء بترطيب المنطقة بالماء قبل تمرير الماكينة أو غمس رأس الماكينة نفسها في الماء أو باستعمال الماكينة عند الاستحمام (تحت الدش). 

استخدام براون سيلك ابيل 9 تحت الماء

استخدام براون سيلك ابيل 9 تحت الماء

كذلك يفضل شد المنطقة أثناء تمرير الماكينة عليه، إذ أن براون سيلك ابيل 9 تعمل بكفاءة أعلى على المنطقة الملساء المسطحة. 

أما عن النقطة الأهم فهي الانتباه جيداً إلى اتجاه نمو الشعر. أثناء تمرير الماكينة على المنطقة يفضل الانتباه جيدا إلى اتجاه نمو الشعر وتمريرها عكسه؛ فهذا من شأنه المساهمة في إزالة الشعر بدون ترك أي شئ خلفه. 

 

ثالثاً: ما بعد عملية إزالة الشعر

ترطيب البشرة بعد استخدام ماكينة براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر

ترطيب البشرة بعد استخدام ماكينة براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر

من المعروف أن عملية الترطيب تكون عقب إزالة الشعر لا بعدها. لذلك قومي بدهن جلدك بمرطب جلد قوي ويفضل استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند، أو جل الصبار؛ حيث يقوم الأخير بالترطيب وإزالة التهابات الجلد معاً. كذلك يُفضل الامتناع عن تعريض المنطقة إلى ماء ساخن جداً لمدة ٢٤ ساعة بعد إزالة الشعر، وتأجيل حمامات الشمس أيضاً.  

 

كيفية التعامل مع مشاكل ماكينة براون سيلك ابيل 9

بعد التعرف على كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 نستعرض معكم كيفية علاج المشاكل المصاحبة لعملية إزالة الشعر، حيث تعد مشكلتا الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر والشعر النامي تحت الجلد هما الأهم على الإطلاق. لذلك نستعرض بعض النقاط التي من شأنها التقليل من حدوث هذه المشاكل. 

 

أولاً: كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون الم؟

كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون الم

كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون الم

عادة ما يقل الشعور بالألم مع الاستمرار باستعمال الماكينة، فالمرة الأولى غير الخامسة بالتأكيد، ويرجع ذلك إلى أن الجلد يعتاد على طريقة النتف هذه مع الوقت. كذلك يمكننا اتباع الآتي:

  • إزالة الشعر بعد أخذ حمام دافئ؛ فهذا من شأنه إرخاء الجلد وتحمل الألم. 
  • تمرير الماكينة بالسرعة الأقل، وبهدوء. 
  • تقصير طول الشعر الطويل قبل إزالته بالنتف.
  • شد الجلد أثناء تمرير الماكينة على كل منطقة. 

 

 ثانياً: ماكينة براون والشعر تحت الجلد

ماكينة براون والشعر تحت الجلد

حل استخدام ماكينة براون والشعر تحت الجلد

أحياناً لا يستطيع الشعر الخروج لسطح الجلد، ومن هنا تظهر مشكلة الشعر النامي. لذلك فإن التقشير المستمر هو الحل الأمثل؛ إذ يعمل التقشير على إزالة طبقات الخلايا الميتة والجافة من على السطح، كذلك يعمل على ترقيق السطح الخارجي قليلاً مما يسهل خروج الشعيرات للسطح ويمنع احتباسها في الداخل.

 

كانت هذه نصائح وخطوات تشرح كيفية استخدام براون سيلك ابيل 9 لإزالة الشعر في المنزل مع خطوات العناية بالبشرة قبل وبعد عملية نزع الشعر، وشرح حلول مشاكل نزع الشعر باستخدام ماكينة براون مثل مشكلة الشعر النامي تحت الجلد، ومشكلة الألم المصاحب لعملية إزالة الشعر.
يأتي الآن دوركم للتعليق على الموضوع وطرح اسئلتكم وتجاربكم 🙂

 

شاهد أيضاًً:

سعر براون سيلك ابيل 9 في مصر والسعودية وامازون

افضل أنواع ماكينة براون سيلك ابيل 7 واسعارها

أنواع ماكينة براون سيلك ابيل 3 واسعارها

سعر براون سيلك ابيل 1 وافضل أنواعها

 

المصادر: 

تاريخ التعديل الأخير: سبتمبر 18, 2022 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

نرمين سعد، اخصائية التجميل والجلدية والليزر
أعمل في مجال العناية بالبشرة والتجميل منذ اكثر من 7 سنوات،
اهدف لمساعدة القراء على الوصول للمعلومة الصحيحة والموثوقة، استند في المعلومات على تجاربي الشخصية وخبرتي ثم على المصادر والمراجع الموثوقة والمتخصصة في المجال لضمان حصول القارىء على المعلومة الدقيقة التي يحتاجها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *