تخطى إلى المحتوى

كيفية استخدام فيليبس لوميا الإصدار العاشر لإزالة الشعر بسهولة

طريقة استخدام فيليبس لوميا الاصدار العاشر

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

طريقة استخدام ليزر فيليبس الإصدار العاشر بعد اضافة خاصية مستشار الإعداد التلقائي للطاقة تتطلب من المستخدم اولاً تشغيل المستشعر لاختبار لون البشرة وتحديد المستوى المناسب لها، ومن ثم التأكيد على الاقتراح الذي سيختاره المستشعر، ومن ثم البدء بجلسة المعالجة، وهنا شرح مفصل لكل خطوة.

 

كيفية استخدام فيليبس لوميا الإصدار العاشر

طريقة استخدام ليزر فيليبس لوميا الإصدار العاشر سهلة ولا تحتاج لخبرة كبيرة او مساعدة من شخص خبير او مختص، حيث يمكنكم استعمال الجهاز بسهولة في المنزل بعد قراءة دليل الاستخدام بتأني لضمان الاستخدام الصحيح للجهاز ولتجنب اي اضرار او سوء استخدام قد تسبب الضرر للجهاز او لبشرتك، ومن ثم عليكي اتباع الخطوات التالية:

اولاً/ قبل الجلسة يجب:

يجب إزالة الشعر قبل الجلسة حتى تسمح بوصول الومضات لجذور الشعر التي تحت الجلد، وإلا فسيتم امتصاصها بواسطة الشعر الظاهر ولا تصل الاشعة لجذور الشعر وبالتالي لا فائدة من الجلسة. طبعاً يمكن إزالة الشعر بواسطة الشفرة أو آلة لإزالة الشعر أو الشمع، حسب تعليمات شركة فيليبس ( ولكن في حالة استخدام الشمع او آلة نزع الشعر مثل براون سيلك ابيل 9 ، يفضل الانتظار لمدة 24 ساعة للحصول على نتائج أفضل).
يجب ان لا يكون هناك أي بقايا للمكياج او كريمات او مستحضرات تجميل على البشرة حتى لا تشكل عائق لوصول الومضات الى جذور وبصيلة الشعر.

 

ثانياً/ بدء الجلسة

1- نقوم بتشغيل الجهاز بضغط زر التشغيل، يبدأ الجهاز بالعمل ونسمع صوت المروحة التي تعمل على تبريد الجهاز.
2- نقوم بتركيب العدسة المناسبة (عدسة الجسم او عدسة الوجه او عدسة المناطق الحساسة) حسب المنطقة المراد معالجتها.
3 – نقوم باختيار مستوى الطاقة من (1 الى 5) يدوياً، او يمكن الاستفادة من الميزة التي يتميز بها الإصدار العاشر من لوميا، وهي مستشار الاعداد التلقائي للطاقة. نقوم بالضغط على زر مستشار الاعداد التلقائي (الزر الذي على شكل عدسة)

طريقة استخدام فيليبس لوميا الإصدار العاشر
ازرار الطاقة في جهاز فيليبس لوميا الإصدار العاشر

ومن ثم نضع الجهاز بشكل عمودي على المنطقة المستهدفة، سيختبر الجهاز لون بشرتك ومن ثم يثبت المؤشر عند مستوى الطاقة الانسب للون بشرتك ويظل يومض عند رقم المستوى، نقوم بعدها بالضغط على زر صح (√) لتأكيد الأعداد. اصبح الجهاز جاهز للاستخدام الآن.
4- نقوم بوضع الجهاز بشكل عمودي على المنطقة المستهدفة (بحيث تكون عدسة الجهاز مطابقة على سطح البشرة)، عند وضع الجهاز بالشكل الصحيح ستومض لمبة الضوء التي في مؤخرة الجهاز (ضوء الاستعداد).
5- نقوم بالضغط على زر اطلاق الومضات، ونبدأ بتمرير الجهاز على الجسم منطقة تلو الأخرى مع ونستمر بإطلاق الومضات.
* يمكن استخدام وضع التمرير والوميض على المناطق الواسعة من الجسم لانهاء الجلسة بشكل سريع، وهذا الوضع يسمح باطلاق الومضات بشكل مستمر فقط ثبت يدك على زر اطلاق الومضات واستمر بتمرير الجهاز على الجسم منطقة تلو الأخرى وهو يقوم بإطلاق الومضات تلقائياً. (يستخدم هذا الوضع على المناطق الواسعة من الجسم).

  • يجب عدم الضرب على نفس المنطقة مرتين.

تعرف على جدول استخدام الليزر المنزلي فيليبس.

ملاحظة/ عليك شحن الجهاز مرة كل 3-4 شهور حتى في حال عدم الاستخدام للحفاظ على البطارية التي تسمح بتشغيل الجهاز لاسلكياً، وهذا مكتوب في كتالوج الجهاز. (بطارية الجهاز من الليثيوم يجب شحنها كل 3 الى4 شهور مرة حتى لا تتلف البطارية).

 

ثالثاً/ بعد الجلسة:

* بعد جلسة ليزر فيليبس الإصدار العاشر ماذا استخدم؟
بعد اكمال جلسة العلاج بواسطة جهاز فيليبس الإصدار العاشر يمكن استخدام كريمات للترطيب، يوجد عدة انواع ممتازة لترطيب البشرة بعد جلسة الليزر منها، كريم QV يستخدم للبشرة الجافة الحساسة، او لوشن QV للبشرة المختلطة او الدهنية او استخدام جل الصبار المرطب لاي نوع من انواع البشرة.

 

نصائح بعد جلسة الليزر باستخدام philips lumea الإصدار العاشر:

  • الانتظار لمدة ساعتين قبل اخذ دش او شاور.
  • يجب عدم استخدام اي من مزيلات العرق او المستحضرات المحتوية على الكحول بعد الجلسة لمدة يوم.
  • في حال حدوث جفاف للبشرة يمكن وضع كريم مرطب غير معطر.
  • يجب الالتزام بجدول العلاج حتى 12 جلسة للحصول على كامل النتائج.

يمكنكم قراءة مقال طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي فيليبس لإزالة الشعر، او الانتقال لمقال طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة الغامقة.

 

فيليبس الإصدار العاشر والمنطقة الحساسة؟ لون احمر!!!

برغم ان ليزر فيليبس الإصدار العاشر يعد افضل خيار للاستخدام على المنطقة الحساسة (وان كانت داكنة قليلاً مقارنة بمناطق الجسم الأخرى) وذلك بسبب ان هذا الإصدار يدعم الوان البشرة من 1- 5 حسب مقياس Fitzpatrick لألوان البشرة بعكس اصدارات فيليبس السابقة التي تدعم الوان البشرة 1 الى 4 فقط. إلا ان هناك عدد من المستخدمين واجه مشكلة ظهور لون احمر او برتقالي عند استخدام الجهاز على المنطقة الحساسة (منطقة البكيني). اذاً ما الحل؟؟

يجب ان نفهم آلية عمل الجهاز وسبب اعطائة للون الاحمر او البرتقالي على هذه المنطقة حتى نفهم كيف نحل المشكلة. الجهاز يعمل على الوان البشرة ألفاتحة حتى الداكنة ولا يعمل على الوان البشرة الداكنة جداً والسوداء. وكون المنطقة الحساسة تكون داكنة اكثر من مناطق الجسم الأخرى، فان بعض الاشخاص قد يجدوا ان الجهاز لا يعمل على هذه المنطقة، والتي قد تكون اهم منطقة يرغبوا بالتخلص من الشعر منها، وقد تكون سبب شراءهم للجهاز!! الحل بسيط، ويكون بالخطوات التالية:

1- استخدام الجهاز في غرفة لها اضاءة جيدة وغير مظلمة.

2- اذا لم ينفع، نقوم بتخفيض مستوى الطاقة لمستوى ادنى، اذا كنت على المستوى 5 انزل للمستوى ال3 او 2 وجرب. في حال لم ينفع.

3- الحل الثالث، وعلى مسئوليتك الشخصية. تقوم بعمل خدعة بسيطة للجهاز ولكن عليك الحذر:
تقوم بتغطية مستشعر لون البشرة في الجهاز بلاصق ابيض او لاصق شفاف عليه ورقة بيضاء. لكي يعمل الجهاز بدون ان يعرف ان المنطقة لونها داكن. ولكن؛ عليك ان لا تستخدم الجهاز على منطقة داكنة جداً، وأيضاًً عليك استخدام الجهاز عند مستوى طاقة منخفض 2 او 3، وبعد الجلسة بعدة ايام اذا لاحظت اي اضرار على المنطقة توقف عن استخدام الجهاز بهذه المنطقة في الجلسات التالية، واتبع الحل الأخير رقم 4. (ملاحظة: العديد من البنات استخدمت هذه الحيلة ونجحت معها بدون مشاكل، ولكن اذا كانت المنطقة عندك داكنة جداً عليك الحذر).

4- الحل الأخير، والذي يأخذ به الاغلبية، تقوم بتفتيح وتبييض المنطقة باحد طرق التبييض المعروفة والمجربة، وتستمر عليها لفترة ومن ثم تقوم باستخدام الجهاز على المنطقة مرة أخرى بدون مشكلة. (ابحث في قوقل عن طرق تبييض المنطقة الحساسة).

نرجو ان هذه الخطوات كافية لحل المشكلة لأصحاب البشرة الداكنة خصوصاً في المنطقة الحساسة، اذا كان لديك اي استفسار اخر فقط ضعه في التعليقات في الاسفل.
* ملاحظة: لا تستخدم الجهاز على الأعضاء التناسلية، الشفرين الداخليين والمهبل والشرج.

 

كيفية استخدام فيليبس لوميا الإصدار العاشر لمنطقة أصابع اليد:

لإزالة الشعر في منطقة أصابع اليد او القدم والتي قد لا يمكن التحكم فيها جيداً، في حال واجهت صعوبة يمكنك إستخدام ملحق الوجه لعلاج هذه المنطقة، كون ملحق الوجه حجمة اصغر. حاول ضم اصابعك ومن ثم وضع عدسة الوجه عليها واطلاق ومضات الليزر.

الجهاز يولع لمبة برتقالي؟؟
معنى هذا انك تستخدم الجهاز على منطقة داكنة (غامقة)، حاول ان تقوم باستخدام الجهاز في غرفة ذات اضاءة جيداً، وان لم ينفع عليك ان تقوم بتبييض المنطقة قبل استخدام الجهاز.

هل يمكن استخدام فيليبس العاشر لشخصين؟
نعم يمكن استخدام جهاز ليزر فيليبس الإصدار العاشر، وأيضاًً اي من الإصدارات السابقة لاكثر من شخص بدون مشكلة، ولكن عليك مراعاة مسألة النظافة الشخصية وتعقيم العدسات قبل استخدامها من الشخص الآخر، وذلك لتجنب انتقال اي امراض او عدوى لا سمح الله.

يمكنكم الانتقال لمقال: جدول استخدام الليزر المنزلي فيليبس أو قراءة مقال كم جلسة ليزر يحتاج البكيني ومقال كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي.

هذه اهم النقاط التي رأينا انها قد تكون مهمة بالنسبة لكم حول كيفية استخدام جهاز فيليبس لوميا الإصدار العاشر، نرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لكم، ولا ويمكنكم ترك اي سؤال آخر او تعليق بالاسفل لنجيب عليه !

 

اقرا أيضاً/

اسعار وانواع جهاز فيليبس لوميا الإصدار العاشر

غروض جهاز فيليبس لوميا الإصدار العاشر امازون

جهاز فيليبس لوميا bri953 الإصدار العاشر الفضي

 

تاريخ التعديل الأخير: أكتوبر 16, 2022 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

نرمين سعد، اخصائية التجميل والجلدية والليزر
أعمل في مجال العناية بالبشرة والتجميل منذ اكثر من 7 سنوات،
اهدف لمساعدة القراء على الوصول للمعلومة الصحيحة والموثوقة، استند في المعلومات على تجاربي الشخصية وخبرتي ثم على المصادر والمراجع الموثوقة والمتخصصة في المجال لضمان حصول القارىء على المعلومة الدقيقة التي يحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *