تخطى إلى المحتوى

كيف اسيح الشمع؟ طريقة تذويب واستخدام الشمع بدون جهاز (الموقد، الميكروويف، و….)

كيفية تذويب واستخدام الشمع بدون جهاز

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

مما لا شك فيه أن إزالة الشعر باستخدام الشمع من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل ويعد الشمع الصلب من أفضل أنواع الشمع ولكن قد يحتار البعض في طريقة تذويب الشمع لإزالة الشعر، فهناك يتوفر أجهزة متخصصة لتسخين وإذابة الشمع والبعض يستخدم المايكرويف او الموقد، وسنستعرض هنا طرق تسخين الشمع الصلب كاملة بالخطوات، ونستعرض معكم كيفية استخدام الشمع بدون جهاز لإزالة الشعر، تابعوا القراءة.

كيف اسيح الشمع بدون جهاز:

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لكي تساعدك على تذويب الشمع بدون جهاز ونذكر تلك الطرق كالتالي:

طريقة تسخين الشمع بدون جهاز باستخدام الموقد

طريقة إزالة الشعر بالشمع بدون جهاز باستخدام الموقد

طريقة تذويب الشمع بدون جهاز باستخدام الموقد

يعد الموقد من الطرق التقليدية البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها في تذويب الشمع الصلب بكل كفاءة لأنه يساعد على توزيع الحرارة في كل الاتجاه مما يساهم في تسييح الشمع بكل سهولة دون الحاجة لاستخدام جهاز، وإليك طريقة اذابة الشمع بالموقد:

  • ضع وعاءً بخارياً مملوء نصفه بالماء على الموقد على درجة متوسطة واتركه ليغلي بشكل تدريجي ثم قم بتخفيف درجة الحرارة للاحتفاظ بالماء.
  • بعد ذلك قم باحضار وعاء نظيف وجاف وكبير ومقاوم للحرارة ثم ضعه على الوعاء المملوء ببخار الماء لكي يظل معلقا فوقه.
  • قم بوضع حبوب الشمع الصلب في هذا الوعاء المقاوم للحرارة واسمح بتصاعد البخار لكي يعمل على تسخين الوعاء المملوء بحبوب الشمع مع تذويبه بشكل متساو وبطئ ويمكنك تقليب حبوب الشمع من حين لآخر للمساعدة على التذويب، وبعد أن يسيح الشمع يمكنك استخدامه لإزالة الشعر بسهولة.
  • كانت هذه طريقة تسييح الشمع بدون جهاز باستخدام الموقد، واليك الطرق الأخرى.

 

طريقة تسخين الشمع بدون جهاز طريقة تسخين الشمع بالمايكرويف

تذويب الشمع بالمايكرويف

تذويب الشمع بالمايكرويف

يمكنك تذويب الشمع بدون جهاز باستخدام طريقة تسخين الشمع بالمايكرويف، وإليك الخطوات:

  • يجب ظبط درجة حرارة المايكرويف على درجة حرارة ثابتة بحيث تكون أقل من الدرجة المعتادة بحوالب 20 % حتى يتم توزيع درجة الحرارة بشكل متساو على الشمع مما قد يؤدي إلى ابطاء عملية الإذابة ولذلك عليك التحلي بالصبر.
  • بعد ذلك، يمكنك احضار وعاء نظيف قابل للاستخدام في الميكروويف ثم ضع فيه الشمع المراد تذويبه ولا يُنصح بتغطيته ثم اضبط التوقيت على 10 ثوان ثم اخرج الوعاء لتقليبه ثم ضعه مرة أخرى واخرجه بعد 10 ثوان لتقليبه مرة أخرى وهكذا حتى يصل الشمع إلى قوامه المناسب الذي يشبه سائل العسل.

 

طريقة تذويب الشمع باستخدام جهاز الشمع

طريقة تذويب الشمع باستخدام جهاز الشمع

طريقة تذويب الشمع باستخدام جهاز الشمع

 

يعد جهاز الشمع هو الطريقة الأمثل والأكثر فاعلية لإذابة الشمع بكل سهولة لأنه يساعد على توزيع الحرارة على الشمع بشكل متساو كما أنه يحافظ على تناسق الشمع لوقت أطول، بالإضافة إلى أن جهاز تذويب الشمع يتميز بأنه سهل الحمل ويمكن استخدامه في أي مكان. كما أن طرق تسخين الشمع الأخرى غالبا ما تؤدي إلى تصلب الشمع مرة أخرى بعد تذويبه وبالتالي ستحتاج إلى تذويبه مرة أخرى مما قد يؤدي إلى استغراق وقت أطول في عملية إزالة الشعر، وبالتالي فإن جهاز الشمع يوفر الكثير من الوقت لأنه سهل الاستخدام.

 

طريقة استخدام الشمع لإزالة الشعر بدون جهاز

في الوقت الذي يمكنك تذويب الشمع بدون جهاز الشمع، وذلك باستخدام احدى الطرق السابقة المذكورة في المقال، يمكنك أيضاًً استخدام الشمع بدون جهاز وذلك عن طريق استخدام أنواع أخرى من الشمع التي لا تحتاج جهاز ولا تحتاج تسخين، ومن امثلة ذلك ما يلي:

 

الشمع الناعم او البارد لإزالة الشعر (لا يحتاج جهاز تسخين)

استخدام الشمع بدون جهاز - شمع بارد

استخدام الشمع بدون جهاز – شمع بارد

الشمع الناعم او البارد لا يحتاج إلى جهاز تسخين لأنه جاهز للاستخدام ويتميز بسهولة استخدامه وسهولة وضعه على الجلد ثم إزالته بالمناديل المخصصة له، وهذا النوع إذا تم تسخينه يتلف بشدة ومن الممكن أن يسبب بعض الحروق الجلدية، ومن أشهر الأمثلة للشمع البارد الذي لا يحتاج إلى تسخين مثل شمع كنوز، وعجينة ميم، وكوكو واكس، وشمع افوفا البارد.

شمع افوفا البارد لا يحتاج إلى التسخين وهو يعمل على إزالة الشعر من الجسم بكل سهولة ليتركه ناعم ورطب، وأيضًا من مميزات شمع افوفا بأنه يلتصق بالجلد نفسه وى يعمل على الالتصاق بالجلد لذلك لن يسبب لكِ الكثير من الفوضى، وسعر شمع افوفا جوالي 58 جنيه مصري، ويمكنك تصفح هذا الرابط

 

شرائح الشمع (لا تحتاج جهاز)

استخدام الشمع بدون جهاز - شرائح جاهزة

استخدام الشمع بدون جهاز – شرائح جاهزة

شرائح الشمع سهلة الاستخدام لأنها جاهزة ويسهل الاستخدام، حيث انها تعتمد على وضع شريط الشمع الجاهز على جلدك بدون الاحتياج لتسخين أو الكثير من الفوضى في استخدامه، وهو آمن جدًا ولا يسبب حروق جلدية بسبب سخونة الشمع، ومن أشهر منتجاتها مثل شرائح كوكو ونير وميم وباريسسا ونادز وايزي واكس.

أما شرائح فيت هي الأكثر استخدامًا حيث ان لها الكثير من الأنواع المتعددة المختلفة بالروائح المميزة والخلاصة التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها لتدوم النعومة لفترة تطول عن شهر، كما أن له الكثير من الأنواع ليكون مناسب لجميع أنواع البشرة وهناك أنواع مخصصة للاماكن الحساسة فقط، وجميعها بأسعار مختلفة، وسعر شرائح فيت للبشرة الحساسة حوالي 59 جنيه مصري، ويمكنك تصفح هذا الرابط.

 

الحلاوة لإزالة الشعر (لا تحتاج جهاز)

استخدام الشمع بدون جهاز - حلاوة

استخدام الشمع بدون جهاز – حلاوة

الحلاوة لإزالة الشعر واحدة من أبسط وأرخص الطرق لإزالة الشعر، حيث ان هذا المنتج لا يحتاج للتسخين لأنه يتلف مع الحرارة ويسيح على الجلد بطريقة مزعجة وبالتالي لن تستطيعين التحكم فيه في إزالته بسهولة ويفقد وظيفته، ومن أنواعه مثل حلاوة ريم، وحلاوة جواهر، وحلاوة شهرزاد، وحلاوة شمسا، وانواع أخرى كثيره.

أما سعر الحلاوة لإزالة الشعر حوالي 29 جنيه مصري، وهذا رابط لتصفح المنتج.

كانت هذه طريقة تذويب الشمع بدون جهاز باستخدام عدة وسائل، يمكنك الاختيار ما يناسبك ويتوفر عندك، ولا تنسى مشاركتنا ارائك واستفساراتك في التعليقات بالاسفل.

 

المراجع:

تاريخ التعديل الأخير: يناير 29, 2023 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

سحر ، أخصائية تجميل
حاصلة على شهادة دبلوم عالي في الطب التجميلي (مكياج وعناية بالبشرة).
أحد محرري موقع beauty bx، تحب التعلم والتجربة لمستحضرات التجميل بأنواعها، ومهووسة بالتسوق.
في اوقات الفراغ تجدها منشغلة إما بتبادل الاحاديث والنقاشات على الفيسبوك، وإما تمارس تمرينات الرقص المحببة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *