document.cookie = 'quads_browser_width='+screen.width;
القائمة إغلاق

إزالة الشعر بالليزر للحامل مخاطر وأضرار

هل يؤثر ازالة الشعر بالليزر للحامل

Last Updated on أغسطس 15, 2020 by Nermine Saad

تخشى كثير من السيدات من القيام بإزالة الشعر من الجسم والوجة باستخدام الليزر او النبض الضوئي المكثف IPL اثناء فترة الحمل، وذلك خوفا على صحة الجنين وخوفاً من حدوث تشوهات خلقية للجنين او تأثره باي اضرار اخرى نتيجة لذلك، وهنا في هذا المقال حرصنا على جمع المعلومات الدقيقة ومن كل المصادر الموثوقة لكي نضع لكي المعلومة الكامله حول تأثير ازالة الشعر بالليزر للحامل، وهل يمكن استخدام الليزر للحامل؟

الية عمل الليزر لازالة الشعر

يعمل الليزر على استهداف بصيلات الشعر لتعطيلها ومنع نمو الشعر مرة اخرى، ويعد الليزر احدث وسائل ازالة الشعر في عصرنا وافضلها لما يوفره من نتائج سريعة في ازالة الشعر وتوفير للجهد والوقت المتطلب لازالة الشعر بالطرق التقليدية الاخرى.

هل ازالة الشعر بالليزر يضر بالحامل, هل يضر ازالة الشعر بالليزر للحامل, اضرار ازالة الشعر بالليزر للحامل

ازالة الشعر بالليزر للحامل؟ هل الليزر يؤثر على الحمل؟

لا توجد دراسات تقيم مدى سلامة وإمان إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل. ويوصي العديد من الاطباء بتجنب إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل بسبب نقص المعلومات حول تأثير الليزر/IPL على الجنين.

يجب عدم ازالة الشعر بالليزر للحامل والمرضع وذلك لعدم وجود اي دراسات او ابحاث تثبت ان الليزر آمن عليكي وعلى الجنين، ولذا ينصح بعدم استخدام الليزر/النبض الضوئي المكثف IPL حتى بعد الولادة وبعد اكتمال فترة الرضاعة الطبيعية للطفل.

وينصح دائما بتجنب ازالة الشعر بالليزر للحامل للاسباب التالية:

  • يقول الاطباء انه خلال فترة الحمل تكون هرمونات المرأة غير مستقرة وغير ثابتة مما قد يسبب عدم نجاح جلسات الليزر وعدم ظهور النتائج المرجوة.
  • لتجنب حدوث اي اضرار من الاثار المصاحبة لاستخدام الليزر مثل الحروق والتصبغات الجلدية وغيره، كون حدوث ذلك سيتطلب منكي اخذ ادوية والتي بدورها قد تشكل خطرأ على الجنين.
  • استخدام الليزر اثناء الحمل قد يسبب تقلصات وانقباضات للرحم، مما قد يسبب الاضرار بحالة الجنين داخل الرحم.
  • تكون هرمونات المرأة خلال لحمل غير منتظمة، ولأنّ نجاح إزالة الشعر بالليزر يعتمد على استقرار الهرمونات، فالحامل لن تحصل على نتائج مرضية، ولن تتم إزالة الشعر بالشكل المطلوب، كما أنّ الاستعمال العشوائي وعدم الالتزام بالمواعيد قد يؤدّي إلى حدوث نتائج عكسية. ولهذا يفضل الانتظار لما بعد الولادة واستقرار الهرمونات لإزالة الشعر بالليزر.

ويوصي جميع الأطباء بعدم إستخدام الليزر /IPL اثناء فترة الحمل والانتظار حتى بعد الحمل وبعد الولادة بشهرين على الاقل، حتى تكون هرمونات الأم قد انتظمت، ولتفادي الاضرار بالطفل. وأيضاً لعدم وجود اي دراسات او اثباتات بان الليزر /IPL آمن على الحامل والطفل.

بعض الطرق البديلة لإزالة الشعر اثناء فترة الحمل للمرأة الحامل:

ازالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة المعقمة.

ازالة الشعر باستخدام الحلاوى او الشمع لتوفيرها نتائج تصل الى 3 اسابيع.

ازالة الشعر باستخدام مكائن نزع الشعر الكهربائية مثل براون سيلك ابيل وفيليبس ساتينيل.

نتمنى لكي عزيزتي كل الصحة والعافية، وان تضعي طفلك بإمان وسلامه.

هل كان هذا المقال مفيداً ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.