تخطى إلى المحتوى

هل يؤثر جهاز إزالة الشعر بالليزر المنزلي على الحامل

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

تخشى كثير من السيدات من القيام بإزالة الشعر من الجسم والوجه باستخدام الليزر او النبض الضوئي المكثف IPL اثناء فترة الحمل، وذلك خوفا على صحة الجنين وخوفاً من حدوث تشوهات خلقية للجنين او تأثره باي اضرار أخرى نتيجة لذلك، وهنا في هذا المقال حرصنا على جمع المعلومات الدقيقة ومن كل المصادر الموثوقة لكي نضع لكي المعلومة الكاملة حول تأثير إزالة الشعر بالليزر للحامل، وهل يمكن استخدام الليزر للحامل؟

الية عمل الليزر لإزالة الشعر

يعمل الليزر على استهداف بصيلات الشعر لتعطيلها ومنع نمو الشعر مرة أخرى، ويعد الليزر أحدث وسائل إزالة الشعر في عصرنا وأفضلها لما يوفره من نتائج سريعة في إزالة الشعر وتوفير للجهد والوقت المتطلب لإزالة الشعر بالطرق التقليدية الأخرى.

 

إزالة الشعر بالليزر للحامل؟ هل الليزر يؤثر على الحمل؟

لا توجد دراسات تقيم مدى سلامة وأمان إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل. ويوصي العديد من الأطباء بتجنب إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل بسبب نقص المعلومات حول تأثير الليزر/IPL على الجنين.

يجب عدم إزالة الشعر بالليزر للحامل والمرضع وذلك لعدم وجود اي دراسات او ابحاث تثبت ان الليزر آمن عليكي وعلى الجنين، ولذا ينصح بعدم استخدام الليزر/النبض الضوئي المكثف IPL حتى بعد الولادة وبعد اكتمال فترة الرضاعة الطبيعية للطفل.

 

وينصح دائما بتجنب إزالة الشعر بالليزر للحامل للأسباب التالية:

  • يقول الأطباء انه خلال فترة الحمل تكون هرمونات المرأة غير مستقرة وغير ثابتة مما قد يسبب عدم نجاح جلسات الليزر وعدم ظهور النتائج المرجوة.
  • لتجنب حدوث اي اضرار من الاثار المصاحبة لاستخدام الليزر مثل الحروق والتصبغات الجلدية وغيره، كون حدوث ذلك سيتطلب منكي اخذ ادوية والتي بدورها قد تشكل خطرا على الجنين.
  • استخدام الليزر اثناء الحمل قد يسبب تقلصات وانقباضات للرحم، مما قد يسبب الاضرار بحالة الجنين داخل الرحم.
  • تكون هرمونات المرأة خلال لحمل غير منتظمة، ولأنّ نجاح إزالة الشعر بالليزر يعتمد على استقرار الهرمونات، فالحامل لن تحصل على نتائج مرضية، ولن تتم إزالة الشعر بالشكل المطلوب، كما أنّ الاستعمال العشوائي وعدم الالتزام بالمواعيد قد يؤدّي إلى حدوث نتائج عكسية. ولهذا يفضل الانتظار لما بعد الولادة واستقرار الهرمونات لإزالة الشعر بالليزر.

ويوصي جميع الأطباء بعدم إستخدام الليزر /IPL اثناء فترة الحمل والانتظار حتى بعد الحمل وبعد الولادة بشهرين على الاقل، حتى تكون هرمونات الأم قد انتظمت، ولتفادي الأضرار بالطفل. وأيضاً لعدم وجود اي دراسات او اثباتات بأن الليزر /IPL آمن على الحامل والطفل.

 

بعض الطرق البديلة لإزالة الشعر أثناء فترة الحمل للمرأة الحامل:

إزالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة المعقمة.

إزالة الشعر باستخدام الحلاوة او الشمع لتوفيرها نتائج تصل الى 3 اسابيع.

إزالة الشعر باستخدام مكائن نزع الشعر الكهربائية مثل براون سيلك ابيل وفيليبس ساتينيل.

نتمنى لكي عزيزتي كل الصحة والعافية، وان تضعي طفلك بأمان وسلامة.

تاريخ التعديل الأخير: ديسمبر 19, 2018 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

نرمين سعد، اخصائية التجميل والجلدية والليزر
أعمل في مجال العناية بالبشرة والتجميل منذ اكثر من 7 سنوات،
اهدف لمساعدة القراء على الوصول للمعلومة الصحيحة والموثوقة، استند في المعلومات على تجاربي الشخصية وخبرتي ثم على المصادر والمراجع الموثوقة والمتخصصة في المجال لضمان حصول القارىء على المعلومة الدقيقة التي يحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *