تخطى إلى المحتوى

أيهما افضل جهاز ديكا ام سيناشور لازالة الشعر في العيادات

الفرق بين جهاز ديكا و سيناشور وايهما افضل

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

ما الفرق بين جهاز إزالة الشعر بالليزر ديكا اجين وسيناشور ايليت بلس، كلا الجهازين يعملان بتقنية الليزر والتي تقوم بإرسال شعاع ليزر مركز ومحدد إلى جذور الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها ومنع نمو الشعر مستقبلاً لفترة طويلة مقارنة بطرق واجهزة ازالة الشعر الاخرى.

جهاز ديكا جهاز فعّال في إزالة الشعر على مجموعة واسعة من مناطق الجسم، ويتضمن الجهاز تقنيتين ليزر هما اليكس واندياج، كذلك الأمر بالنسبة لجهاز سيناشور الذي يُستخدم لإزالة الشعر وتحسين البشرة باستخدام تقنية ليزر النيوديميوم YAG وليزر الأليكسندرايت، وبالتالي الجهازين يعملان بنفس التقنيات ويناسبان جميع الوان البشرة الفاتحة والداكنة، وهناك فروق بسيطة في التصميم وبعض الميزات الاضافية الاخرى، وهنا مقارنة بين الجهازين بحسب المعلومات التي وجدناها. 

 

الفرق بين جهاز ديكا و سيناشور

الكثير من المستخدمون يتساءلون عن جهاز ديكا ام سيناشور، أيهما أفضل؟ وفي السطور القادمة سوف نوضح أوجه الاختلاف بين الجهازين وهو يُعتبر ضئيل، ولهم الكثير من الخصائص المتشابهة بينهم.

أوجه الاختلاف جهاز سيناشور ايليت جهاز ديكا أكين
نوع التقنية يعتمد على نوعين من أشعة الليزر: اشعة اليكسندرايت وأندياج يعتمد على نوعين من أشعة الليزر: اشعة اليكساندرايت وأندياج
مميزات قلة الإحساس بالألم

يناسب جميع أنواع البشرة

يتناسب مع جميع ألوان الشعر المختلفة

جهاز آمن ولا يسبب حروق جلدية

يناسب استخدامه في المناطق الحساسة بالجلد

نظام تبريد يقلل من الإحساس بالألم أثناء الجلسة

يدوم مفعول الجلسة لفترة طويلة ويقلل من نسبة ظهور الشعر مرة أخرى

يناسب استخدامه في مختلف مناطق الجسم حتى المناطق الحساسة.

يناسب استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر المختلفة

عيوب قد يكون هناك بعض التحسس او التهيج للبشرة عند أصحاب البشرة الحساسة ولكنه سريع الاختفاء قد يشعر أصحاب البشرة الحساسة بعض الاحمرار الجلدي ولكنه سريع الاختفاء
الاستخدامات يعمل على إزالة الشعر في الجسم

يعمل على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الجلدية

علاج آفات الأوعية الدموية

علاج البثور والرؤوس السوداء بالجلد

علاج الثآليل الفيروسية

علاج التجاعيد وآثار تقدم العمر في الجلد

يعمل على إزالة الشعر في الجسم

يعمل على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الجلدية

علاج آفات الأوعية الدموية

علاج التجاعيد وآثار تقدم العمر في الجلد

الشركة المصنعة أمريكية إيطالية
سعر الجهاز 25 الى اكثر من 55 الف دولار أمريكي 14 الى اكثر من 60 الف دولار أمريكي
تكلفة الجلسة الواحدة
بهذا الجهاز
300-600 ريال سعودي 200-500 ريال سعودي

 

 

اولاً: جهاز ليزر ديكا اجين Deka Again

laser deka again

laser deka again

جهاز ليزر ديكا أجين (laser deka again) هو جهاز تجميلي يستخدم تقنية الليزر لإزالة الشعر ولعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد وتحسين مظهرها، ويُعد Deka Again منتجًا مبتكرًا يستخدمه الكثير من العيادات المتخصصة في التجميل والمشاكل الجلدية.

  • يعمل جهاز laser deka again على توجيه نبضات الليزر على البشرة بدقة وفعالية، حيث أن هذا الجهاز يستخدم أنواع محددة من الليزر تختلف في الطول الموجي، أحدهم يسمى أشعة ليزر اليكسندرايت بطول موجي يصل إلى 755 نانومتر، والأخر باسم ليزر اندياج بطول موجي 1064 نانومتر.
  • يتم امتصاص أشعة الليزر من قبل الميلانين في جذور الشعر، مما يرفع حرارة بصيلة الشعر ويسبب توقف نمو الشعر.
  • تعمل أشعة ليزر إليكساندرايت بفعالية على البشرة البيضاء ولا تعمل على السمراء، وتعمل على كل الشعر وتعد الافضل لإزالة الشعر الخفيف الوبري، فيما يعمل ليزر اندياج على البشرة السمراء بفعالية ويعمل على كل الشعر ويعد الافضل لإزالة الشعر الخشن.
  • جهاز الديكا اجين يحتوي على تقنية تبريد رائعة حتى يعمل على تخفيف الألم الناتج عند إزالة الشعر أو استخدامه في العلاجات الأخرى، كما أنه يقلل من نسبة حدوث الأثار الجانبية التي ربما تحدث في الجلد مثل احمرار الجلد وتورمه.
  • يحتوي على مجموعة متنوعة من العدسات المختلفة في الحجم، والتي يتراوح قطرها ما بين 2.5 إلى 30 مللي، وذلك ليسهل الاستخدام على الأماكن الصغيرة والصعبة في الجسم.
  • جهاز ديكا اقين يعمل بتقنية متطورة تسمى Moveo، كما نه له العديد من قبضات اليد، وكل واحد مهم له استخدام مخصص، حيث يتواجد قبضة يد خاصة باستهداف بصيلات الشعر وتدميرها، وثانية خاصة يتحفيز الكولاجين وتقليل التجاعيد، والثالثة تعمل على تبيض الجلد وإزالة التصبغات من عليه، أما الأخيرة تعمل على إزالة الندبات وعلامات التمدد والعروق الدموية غير المرغوب في تواجدها.
  • من مزايا هذا الجهاز بأنه لا يحدث تشتيت في كمية أشعة الليزر الموجهة على سطح الجلد، وبالتالي يحتاج الجهاز إلى استهلاك كمية طاقة أقل عن أجهزة اخرى، ويعد من الأجهزة الموفرة في الطاقة.
  • يحتوي الجهاز على شاشة عريضة ومميزة وتعمل باللمس، ليستطيع المتخصص أن يتحكم بالجهاز بسهولة ويسر.

سعر جهاز ديكا اجين بالدولار الامريكي حوالي 14 الف الى اكثر من 60 الف دولار امريكي، كما يمكنك تصفح المزيد عبر هذا الرابط، أما سعر الجلسة الواحدة باستخدام هذا الجهاز فيتراوح بين 200 و 500 ريال سعودي.

 

 

ثانياً: جهاز ليزر سيناشور ايليت بلس cynosure elite plus

cynosure elite plus

cynosure elite plus

جهاز ليزر سيناشور إيليت بلس (cynosure elite plus) هو جهاز تجميلي متقدم يستخدم في مجالات عديدة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه وتحسين البشرة. يُعد هذا الجهاز واحدًا من أحدث التقنيات في تقنيات إزالة الشعر بالليزر وتجميل البشرة بوجه عام.

  • جهاز سيناشور ايليت بلس يعتمد على نبضات الليزر المكثفة والتي تختلف في طولها الموجي، حيث أن هذا الجهاز يجمع بين نوعين مختلفين من أشعة الليزر وهما أشعة ليزر أليكساندرايت بطول موجي 755 نانومتر وأشعة ليزر ان دي ياق بطول موجي 1064 نانومتر.
  • يتميز جهاز cynosure elite plus بأنه آمن وفعّال لمختلف ألوان البشرة وأنواع الشعر، بما في ذلك البشرة الفاتحة والبشرة الداكنة، ويعمل الجهاز بتقنية متقدمة تعرف بالليزر ثنائي الموجة، حيث يجمع بين ليزر النيوديميوم YAG المناسب لأصحاب البشرة السمراء وليزر الأليكساندرايت المناسب لأصحاب البشرة البيضاء، وذلك لتحقيق أفضل النتائج في إزالة الشعر وتجميل البشرة.
  • يحتوي جهاز ليزر سيناشور ايليت بلس على نظام تبريد فعّال، وهذا النظام للتيريد يعمل على تقليل حدوث اي آثار جانبية للبشرة بسبب الليزر وتجنب حدوث اي احمرار او تورم او تحسس جلدي، كما ان هذا النظام يعمل على تقليل الشعور بوخز الألم أثناء إجراء إزالة الشعر.
  • يتواجد في هذا الجهاز مجموعة متنوعة ومختلفة من حجم العدسات، والتي تختلف في احجامها ليسهل الوصول إلى جميع منحنيات الجسم المختلفة سواء إذا كانت صغيره وصعبة الوصول إليها أو مساحة جلدية كبيرة.
  • بالإضافة إلى إزالة الشعر، يوفر cynosure elite plus عددًا من الخيارات الإضافية لتجميل البشرة. يمكن استخدامه في علاج علامات تمدد الجلد، وتقليل ظهور الندوب الجلدية، وعلاج الأوعية الدموية الموسعة والأنماط الوعائية، وتحسين لون البشرة ونسيجها العام.
  • سعر هذا الجهاز يصل في المتوسط بحوالي 50 ألف دولار أمريكي، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عبر رابط هذا المتجر.
  • سعر جلسة الليزر لازالة الشعر باستخدام جهاز سيناشور ايليت بلس في السعودية يتراوح ما بين 200 الى 600 ريال سعودي.

 

في الختام، حاولنا توضيح مميزات جهاز الليزر ديكا وجهاز سيناشور واستعراض تقنيات واضافات كل جهاز لمساعدتكم على معرفة ايهما افضل جهاز ديكا ام سيناشور بالنسبة لاحتياجكم، وبرغم ان الجهازين لهما مميزات وقدرات متقاربة، لكن يمكنكم الانتقال للخطوة الاخرى وهي سعر الجهاز وخطوات شراءه وبمقارنة سعر الجهازين وما يتعلق بعملية الشراء ستتمكنوا من اخذ قرار حول الجهاز الذي عليكم اختيارة.

 

اقرأ أيضًا:

جهاز ليزر جنتل برو لإزالة الشعر واسعاره وانواعه

سعر جهاز ipl لإزالة الشعر منزلي وانواعه 

أنواع أجهزة ليزر alexandrite والأسعار – جهاز اليكس

جهاز فيليبس لوميا الإصدار الحادي عشر السعودية

افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر

 

 

تاريخ التعديل الأخير: نوفمبر 6, 2023 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

اسمي روزيت رأفت، صيدلانية كلينكال، وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي لتخصص الصيدلة السريرية. عملت في عدة صيدليات خاصة وحكومية وبخبرة تزيد عن ال 15 عام. حاصلة على شهادة UpToDate Trainer Certificate ومنحة مصرية من جامعة هارفارد للأبحاث السريرية.
اعمل في عدة مجالات مثل تقديم المحاضرات في مجال الصيدلة وكتابة المحتويات باللغة العربية والإنجليزية سواء على السوشيال ميديا أو المقالات، والترجمة من وإلى العربي والانجليزي، وعمل تحسين سيو كامل سواء باللغة العربية أو الإنجليزية على المواقع المختلفة مثل مواقع الووردبريس والبرمجة وسلة وزد وغيرها.
احب التعلم الدائم لكل جديد والتطوير بما ما يتناسب مع إمكانياتي، كما احب سماع الموسيقى مثل معزوفات عمر خيرت وياني وليندسي ستيرلنج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *