تخطى إلى المحتوى

جهاز ليزر lumenis: لايت شير + سبلندر x لازالة الشعر

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

جهاز لومينوس ليزر هو تقنية حديثة ومبتكرة في مجال الجمال والعلاجات الطبية، حيث يٌصنع بواسطة شركة Lumenis المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع أنظمة الليزر والاجهزة الطبية، ويوفر جهاز ليزر لومينوس الامريكي نتائج جيدة في علاج مشاكل البشرة وإزالة الشعر غير المرغوب فيه وتجديد الجلد بأمان وفعالية.

توفر شركة لومينوس العديد من اجهزة الليزر، والتي تستخدم لأغراض علاجية متعددة وكثيرة جداً، ولكن فيما يخص ازالة الشعر فتوفر الشركة نوعين أساسيين لهذا الغرض، وهي موضوع حديثنا في هذه المقال، حيث توفر شركة Lumenis نوعين من اجهزة الليزر لازالة الشعر، وهما جهاز اللايت شير وجهاز السبلندر اكس، حيث نجد أن جهاز LightSheer يعمل بليزر الديود في الأساس، ويوجد منه 3 اصدارات، أما جهاز Splendor x، يعمل بتقنية ليزر الكسندرايت مع ليزر الاندياج.

اولا: جهاز ليزر LightSheer 

جهاز اللايتشير الليزر يتوفر بثلاثة اصدارات وهي:

  • جهاز لايتشير كواترو يعمل بتقنية الديود بطول موجي 805nm ومعه تقنية ليزر بطول موجي 1060nm.
  • LightSheer Desire جهاز لايتشير ديزاير ويعمل بتقنية ليزر الديود 805nm.
  • LightSheer Duet جهاز إزالة الشعر لايت شير دويت بتقنية الديود 800nm .

وسنتحدث هنا عن جهاز لايت شير لازالة الشعر كواترو الذي يجمع بين ليزر الديود، والطول الموجي 1060 نانو متر.

جهاز ليزر LightSheer QUATTRO 

جهاز ليزر Light Sheer
جهاز ليزر Light Sheer

جهاز ليزر LightSheer QUATTRO هو جهاز قوي وفعال يستخدم في علاج إزالة الشعر غير المرغوب فيه، ويعتبر هذا الجهاز منتجًا مبتكرًا من شركة Lumenis، وهو مصمم خصيصًا لتحقيق نتائج فعالية ودائمة في إزالة الشعر.

يعد DIODE LASER تكنولوجيا لتسليط الضوء على المنطقة الجلدية المراد إزالة الشعر منها، ويمتاز ليزر الدايود بطول موجي يبلغ 805 نانومتر، ما يسمح له بالتوغل بعمق داخل الجلد وامتصاص الميلانين بشكلٍ أفضل، وبالإضافة إلى ذلك أشعة ليزر بطول موجي 1060nm، ولهذا السبب نجد أن هذا الجهاز كفء ومناسب لجميع أنواع البشرة.

يستخدم جهاز ليزر Light Sheer تقنية DIODE LASER مما يمكن من التعامل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة المختلفة سواء كانت بشرة فاتحة أو داكنة، وهذا يجعله مميز وسط باقي منافسيه من أجهزة الليزر التجميلية الأخرى المتخصصة في علاجات الجلد وإزالة شعر الجسم.

يتميز جهاز LightSheer QUATTRO بقدرته على التعامل مع مجموعة متنوعة من أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر الداكن والناعم والخشن والفاتح. كما يتميز الجهاز بسرعته العالية في إجراءات العلاج، حيث يمكنه التعامل مع مساحات كبيرة من الجسم في وقت قصير.

يعتبر هذا الجهاز آمنًا وفعالًا، ويتطلب عادة عدة جلسات لتحقيق نتائج دائمة، ويتم إجراء العلاج تحت إشراف خبير في مجال الجلدية أو التجميل، حيث يتم تعديل إعدادات الجهاز وفقًا لاحتياجات ونوعية الشعر والبشرة للحصول على أفضل النتائج الممكنة التي يحتاجها المريض.

يستخدم جهاز LightSheer QUATTRO تقنية تعمل على تبريد البشرة بشكل متزامن مع الليزر لتحقيق أقصى قدر من الراحة والسلامة للمريض بواسطة تكنولوجيا ChillTip Integrated Contact Cooling Technology، وبهذه التقنية يستطيع الجهاز تقليل الألم الناتج عن عملية إزالة شعر الجلد الزائد، كما تعمل هذه التقنية بدون احتياج لوضع جل موضعي على الجلد عند استهداف المنطقة الجلدية المراد معالجتها.

في هذا الجهاز، هناك نوعين مختلفين من عدسات الجهاز، الأول: XC بمقاس 12×12 مم، حيث توفر حلاً لكل من المناطق الكبيرة والصغيرة للجلد، والآخر ET بمقاس 9×9 مم وهي مصممة خصيصًا لعلاج المناطق الصغيرة التي تتطلب دقة كبيرة في الوصول إليها.

يبدأ ظهور النتائج مع استخدامك لهذا الجهاز بعد مرور حوالي 4 جلسات من استخدامه، حيث أن هناك فترة بين الجلسة والأخرى تصل إلى بضع من الأسابيع، وذلك لتجنب حدوث أي آثار جانبية مثل الالتهابات الجلدية، والنتيجة النهائية من حيث تقليل نسبة ظهور شعر الجسم تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة جسمه، والمدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهر.

يتوفر في جهاز ليت شير كواترو قبضة يد حجم عدستها حوالي 22×35 مللي وهي صالحة لاستهداف المساحات الواسعة من الجلد بطريقة سريعة وفعالة وبدون ألم وبدون استخدام جل موضعي، وذلك للتواجد نظام تبريد فعال.

يستخدم هذا الجهاز في إزالة الشعر الزائد من الجسم، وعلاج التصبغات الجلدية الزائدة، وعلاج الدوالي الدموية، كما يمكن استخدامه في علاج التجاعيد في البشرة.

هذا الجهاز يمكن استخدامه من السيدات والرجال على حد سواء في معالجة المشاكل الجلدية التي يمكن معالجتها، كما أن الشروط المانعة لاستخدام هذا الجهاز هو وجود جروح سطحية جلدية ظاهرة أو وجود التهابات جلدية واضحة سواءً كانت هذه الالتهابات بكتيرية أو فيروسية أو وجود حروق جلدية.

سعر جهاز ليزر اللايت شير كواترو بالدولار الامريكي للعيادات ومراكز التجميل يساوي 11 الف ويصل الى اكثر من 25 الف دولار، وهناك مواقع الكترونية تعرض الجهاز بسعر 8 الف دولار. (ويختلف سعر الجهاز بناء على حالتة هل جديد ام مستخدم، وكم فترة عمله، ودرجة نظافته، وعوامل اخرى.

ثانياً: جهاز ليزر Splendor x مصنع بواسطة شركة Lumenis 

جهاز ليزر splendor x
جهاز ليزر splendor x

جهاز السبلندر لإزالة الشع هو جهاز قوي ومصنع بواسطة شركة Lumenis الرائدة في مجال تكنولوجيا الليزر، والتي لها الكثير من الأجهزة المطروحة في السوق، ويعتبر Splendor X تطورًا مهمًا في مجال إزالة الشعر بالليزر وعلاجات تجديد البشرة.

يتميز جهاز ليزر سبلندر اكس بتقنية BLEND X والتي تتكون من ليزر Nd:YAG وطولها الموجي حوالي 1065 نانومتر وليزر Alexandrite وطولها الموجي حاوالي 755 نانومتر، وهما في نظام واحد متكامل سويًا.

باستخدام تركيبة الليزر Nd:YAG والليزر Alexandrite، يمكن لجهاز Splendor X توفير نتائج ممتازة في إزالة الشعر غير المرغوب فيه لجميع أنواع البشرة، ويتم تقديم العلاج بطريقة مريحة وفعالة، حيث يتم استهداف جذور الشعر بدقة للحصول على نتائج دائمة، وذلك لأن ليزر اندياج تتميز بدقتها على البشرة السمراء.

مع هذا الجهاز، يمكنك التبديل بين الأنظمة لتختار الطول الموجي الأنسب والذي يتناسب مع نوعية لون الشعرة المراد استهدافها وإزالتها من البشرة، كما إنه مناسب لإزالة الشعر الكثيف والوبري من مناطق الجسم المختلفة.

يتميز هذا الجهاز بأنه آمن عند استخدامك له على بشرتك، حيث إنه يعمل بتقنية DCS للتبريد، وهذا النظام يعمل على شفط الأدخنة الناتجة عند استخدامك لهذا الجهاز لإزالة الشعر، وهذا يحمي بشرتك من الحروق الجلدية.

يتميز جهاز ليزر splendor x بأداء سريع وفعال، حيث يمكنه التعامل مع مناطق كبيرة من الجسم في وقت قصير نتيجة لحجم العدسة المربعة الشكل وقطرها حوالي 27×27 مللي، وبهذا تقل عدد جلسات الرتوش التي ربما تحتاجها بعد جلسة إزالة الشعر الأولى.

يستخدم Splendor X في أغراض اخرى غير إزالة الشعر الزائد من الجسم، وهذا مثل علاج التصبغات الجلدية الزائدة، وعلاج الدوالي الدموية، وعلاج التجاعيد في البشرة.

سعر جهاز سبلندر اكس لازالة الشعر بالدولار الامركي يساوي 55 الف دولار امريكي على موقع ايباي الامريكي.

 

الفرق بين جهاز سبلندر وجنتل ماكس برو

أوجه الاختلاف جهاز سبلندر جهاز جنتل ماكس برو
اسم التقنية أشعة أليكسندرايت + Nd:Yag أشعة أليكسندرايت + Nd:Yag
أنواع البشرة مناسب لجميع أنواع البشرة مناسب لجميع أنواع البشرة
أنواع الشعر مناسب لجميع أنواع الشعر مناسب لجميع أنواع الشعر
القبضات لا يحتوي على قبضة للوجه يحتوي على قبضة Gentle Facial للوجه

 

وختامًا، يمكن القول إن جهاز ليزر lumenis مثل لايت شير و سبلندر X هم تحفة تقنية، ويعتبر تطويرًا جيدًا في مجال إزالة الشعر بالليزر وعلاجات تجديد البشرة، كما يجمع الجهاز بين تقنية ليزر Nd:YAG وليزر Alexandrite في تصميم واحد متكامل، ولذلك يتميز بأداء قوي وسريع وفعالية في إزالة الشعر غير المرغوب فيه وتحقيق تجديد البشرة بأمان وراحة، كما أن تقنيات السلامة المتقدمة والتبريد المدمجة تضمن تجربة مريحة ونتائج دائمة، لذلك بفضل ميزاته المبتكرة والجودة الممتازة، يعد جهاز lumenis خيارًا مثاليًا للمراكز الطبية والتجميلية الراغبة في تقديم خدمات فائقة الجودة والنتائج الممتازة لعملائها.

 

مواضيع ذات صلة:
أنواع أجهزة ليزر alexandrite والأسعار

افضل جهاز ليزر جنتل برو لإزالة الشعر

مميزات جهاز ليزر البرايم ليز الاسباني

سعر جهاز IPL لازالة الشعر المنزلي وانواعه

افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر

اصدارات فيليبس لوميا والفرق بينها

 

تاريخ التعديل الأخير: يوليو 16, 2023 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

اسمي روزيت رأفت، صيدلانية كلينكال، وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي لتخصص الصيدلة السريرية. عملت في عدة صيدليات خاصة وحكومية وبخبرة تزيد عن ال 15 عام. حاصلة على شهادة UpToDate Trainer Certificate ومنحة مصرية من جامعة هارفارد للأبحاث السريرية.
اعمل في عدة مجالات مثل تقديم المحاضرات في مجال الصيدلة وكتابة المحتويات باللغة العربية والإنجليزية سواء على السوشيال ميديا أو المقالات، والترجمة من وإلى العربي والانجليزي، وعمل تحسين سيو كامل سواء باللغة العربية أو الإنجليزية على المواقع المختلفة مثل مواقع الووردبريس والبرمجة وسلة وزد وغيرها.
احب التعلم الدائم لكل جديد والتطوير بما ما يتناسب مع إمكانياتي، كما احب سماع الموسيقى مثل معزوفات عمر خيرت وياني وليندسي ستيرلنج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *