القائمة إغلاق

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين لازالة الشعر ؟

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين لازالة الشعر

يختلف نمو وكثافة الشعر من شخص لآخر، واختلافه بسبب عوامل متعددة وأهمها اختلاف في الجينات الوراثية، ونجد أن بعض من الناس كثافة شعر الساقين خفيف، وأخرون كثافة نمو شعر الساق كثيفة، وهم الذين يحتاجون أكثر إلى ليزر الساقين، وبذلك يتحدد كم جلسة ليزر تحتاج الرجلين (الساقين).

تتكون الشعرة عمومًا من جزئين أساسيين وهما بصيلة الشعرة وساقها، حيث تتواجد البصيلة في داخل جلد الإنسان، أما ساق الشعرة متواجدة خارج الجلد.

آلية عمل إزالة الشعر بالليزر في العيادات ومميزاتها

قبل شرح آلية أزالة الشعر بالليزر وكم جلسة ليزر تحتاج الساقين، يجب علينا توضيح أن هناك الكثير من الطرق التقليدية في إزالة شعر الجسم عمومًا والساقين خصوصًا، ولكن أحدثهم هو الطرق التقنية الحديثة وهي باستخدام الليزر.

وهناك الكثير من المميزات والعيوب لكل طريقة ولكن أهم ميزة جعلت جلسة الليزر أسهل وأسرع وهي إزالة شعر الساقين بدون ألم، حيث يُعتير تقنية إزالة الشعر سهلة ومريحة ولا تحتاج إلى تدخل جراحي ولا تُعتبر عملية جراحية على الإطلاق.

ويختلف إزالة شعر الساقين إذا تم إزالته من البصيلة المتواجدة داخل طبقات الجلد أو من ساق الشعرة الظاهرة خارج جلد الإنسان، وبذلك جاء أهمية ومزايا إزالة الشعر بالليزر.

يعمل الطبيب المعالج على تسليط شعاع الليزر بطول موجي مناسب على شعر الساق، وذلك يعمل على إضعاف قوة بصيلة الشعر ثم تفتيتها وسقوطها، والأكثر من ذلك أنه يقلل من كثافة نمو الشعر على الساقين ويجعل نموه خفيفًا عن الأوقات السابقة.

جلسات ليزر الساقين تعمل على إزالة الشعر من جذوره بنسبة تصل إلى 85% بدون ألم أو استخدام مخدرات موضعية لتخفيف الألم.

 

أهم العوامل التي تؤثر على نتائج إزالة الشعر بالليزر

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على نتائج إزالة الشعر بالليزر، وبذلك على أساس هذه العوامل يتحدد كم جلسة ليزر تحتاج الساقين، ومن أهم هذه العوامل:

1- لون الجلد

يُعد لون الجلد من أبرز العوامل التي تؤثر على نتائج إزالة الشعر بالليزر، وكلما كان لون بشرة الجلد فاتحًا، ستعطي جلسة الليزر نتائج هائلة، وذلك يأتي بالتحكم الكامل في الطول الموجي لأشعة الليزر حتى يمنع حدوث حروق أو تشوهات في الجلد.

لكن التقنيات الحديثة والتقدم الباهر في العلم، جعل جلسة الليزر مناسبة لجميع ألوان الجلد، وذلك بتحديد طول موجي للأشعة للبشرة الداكنة أطول منها في البشرة الفاتحة، وبذلك البشرة الداكنة تحتاج إلى عدد من جلسات الليزر أكثر منها التي تحتاجها البشرة البيضاء.

2- لون الشعرة

اختلاف لون الشعرة يحدد فاعلية وتأثير الليزر في إزالة شعر الساقين، كلما كان لون الشعرة أغمق، استطاع أشعة الليزر في التعرف عليه وتحديد مكانه بمنتهى الدقة.

لكن إذا كانت الشعر لونها أفتح، يمكنك إزالة هذا الشعر ولكنك سوف تحتاج طول موجي محدد ونوع معين من أشعة الليزر، وهذا النوع يختلف في قوته عن نوع الليزر المستخدم لإزالة الشعر الغامقة.

3- مستوى الهرمونات

يختلف مستوى الهرمونات المؤثرة على نمو وكثافة الشعر من شخص لآخر، إذا كانت نسبة الهرمونات عالية، يصبح نمو وغزارة شعر الساقين كثيفًا، وذلك يؤدي إلى احتياجك لعدد من جلسات الليزر لإزالة شعر الساقين أكثر من المعتاد.

ولهذا السبب، يعمل الطبيب المختص على أخذ تاريخك المرضى وسؤالك عن أي نوع من الأدوية التي تستخدمها، إذا كان استخدامك لحبوب منع الحمل بشكل مداوم، فذلك يؤدي إلى ارتفاع نسبة الهرمونات بجسمك، وبالتالي يقل فاعلية الجلسة الواحدة الليزر في إزالة الشعر، وعلى أساسها يتحدد كم جلسة ليزر تحتاج الساقين.

4- دورة نمو الشعرة

تختلف دورة نمو  الشعرة من شخص لآخر، حيث في وقت تواجد شعرة طويلة الساق، سنجد شعر خفيف لم يكتمل نموه، ولذلك توصي المنظمة الأمريكية لأمراض الجلد بانتظار جميع المستخدمين لمدة حوالي من 4 إلى 6 أسابيع بين الجلسة والأخرى حتى تكتمل دورة نمو الشعر، وبذلك يسهل على أشعة الليزر التعرف على الشعر وتعمل على إزالتها.

 

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين؟

كم جلسة ليزر تحتاج الساقين (الرجلين)
كم جلسة ليزر تحتاج الساقين (الرجلين)

طبيب الأمراض الجلدية والمتخصص في التجميل هو المسؤول عن تحديد كم جلسة ليزر الأرجل تحتاجها، حيث يعمل على فحص كل مريض يحتاج إلى إزالة شعر الساقين على حدة لأن كل حالة تختلف فيها نمو وكثافة الشعر عن الأخرى.

ويعمل الطبيب المختص على تحديد الكثير من العوامل التي تحدد كم جلسة ليزر تحتاج الرجلين وذلك يأتي بتحديد طبيعة البشرة ولونها، وكثافة نمو الشعرة، ولون الشعرة المتواجدة بالساق، واستخدام أدوية معينة تزيد من المستوى الهرموني بجسم الإنسان، واستخدام المريض منتجات إزالة الشعر التقليدية من كريمات أو سويت أو شمع.

أوصت المنظمة الأمريكية لأمراض الجلدية بأن المستوى المثالي لإزالة شعر الساقين هو عدد 6 جلسات، ولكن يزيد عدد جلسات الليزر التي تحتاجها الرجول أحيانًا إلى أكثر من ذلك، ويصل عدد جلسات الساقين من 8 إلى 12 جلسة ليزر .

 

كم المدة بين جلسات الليزر للساقين؟

تختلف المدة بين جلسات الليزر للساقين وكم جلسة ليزر تحتاج الساقين حسب كل مريض وحالته الصحية وكثافة نمو الشعر دورة نمو الشعرة نفسها.

حيث أن دورة نمو الشعر تتحدد بسبب الكثير من العوامل وأكثرها أهمية هي العوامل الجينية الوراثية وأيضًا استخدام أدوية تؤثر على مستوى الهرمونات بالجسم يزيد من سرعة نمو الشعر.

لذلك يوصي مختصين الجلدية والتجميل بتكرار جلسات الليزر لإزالة شعر الرجول (الساقين) كل 4 إلى 6 أسابيع وأحيانًا كل 8 أسابيع، حتى ينمو أغلب الشعر بطريقة طبيعية وتستطيع أشعة الليزر تحديد مكانها بدقة وتعمل على تفتيتها وسقوطها.

ولا يُنصح بتجاوز أو تقليل هذه المدة المتعارف عليها بين جلسات الليزر للأرجل المتكررة ليتجنب المريض الكثير من الأضرار التي ربما تحدث بسبب تكرار عملية التعرض لأشعة الليزر والتي أحيانًا تكون أضرار مزمنة يصعب معالجتها، وذلك مثل تحسس الجلد بطريقة كبيرة أو حدوث حروق صعبة العلاج.

 

بعد كم جلسة ليزر يختفي شعر الساقين؟ متى تظهر النتائج؟

يختلف ظهور النتائج لجلسة الليزر لإزالة الشعر بالساقين من شخص لأخر، وهذا يتحدد بحسب نوعية كثافة الشعر وغزارته ودورة نموه ولونه ولون الجلد.

أكثر من 50% من المرضى يشعر بتحسن في النتائج من أول جلسة ليزر، ولكن البعض تظهر النتائج لديه بطريقة متأخرة تصل إلى 4 جلسات من الليزر ليشعر بالتحسن والملمس الناعم لجلد الساقين.

وتختلف ظهور نتائج ليزر الساقين بحسب نوع أشعة الليزر المستخدمة كالآتي:

  • قدرة إزالة الشعر بنسبة 85% ويكون الطول الموجي لأشعة الليزر المستخدمة 750 نانومتر، وهي أفضل الأنواع وأكثرها دقة وبذلك يحتاج المريض إلى حوالي 6 جلسات أو أقل، وتناسب البشره البيضاء.
  • قدرة إزالة الشعر بنسبة 70% باستخدام أشعة ليزر طولها الموجي 808 نانومتر، وهذا النوع يُعتبر الأرخص ولكن استخدامه يزيد من عدد جلسات الليزر ليصل إلى 12 جلسة.
  • قدرة إزالة الشعر بنسبة 60% وذلك باستخدام الطول الموجي 1064 نانومتر، وهذا النوع مناسب لأصحاب البشرة الداكنة والسوداء.

 

سعر جلسات الليزر للساقين

يختلف سعر جلسات الليزر للساقين عن سعره للأماكن الأخرى مثل الوجه أو منطقة الحساسة أو الجسم كله، ويختلف أيضًا في السعر بين كل دولة.

يُعتبر سعر جلسات الليزر للساقين بمصر ارخص من اسعار جلسات الليزر في باقي الدول العربية أو بأمريكا، ويتراوح سعر جلسة الليزر للساقين حوالي 1500 جنيه.

أما سعر جلسات الليزر في السعودية يتحدد بحسب مستوى جودة العيادة الطبية وشهرتها وكم جلسة ليزر تحتاج الساقين، وهي تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 ريال سعودي.

وختامًا، يتحدد كم جلسة ليزر تحتاج الساقين على حسب عوامل متعددة وأكثرهم العوامل الجينية الوراثية وذلك مثل لون البشرة ولون بصيلة الشعر وغزارة نمو الشعر وارتفاع المستوى الهرموني بسبب استخدام بعض الأدوية المؤثرة على هرمونات الجسم.

ومع ذلك يُعتبر جلسات الليزر لإزالة شعر الرجلين من أفضل الطرق المميزة عن الطرق التقليدية لإزالة شعر الساقين بدون المعاناة من حدوث ألم في عملية إزالة الشعر.

 

ذو صلة:

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر (البكيني، الوجه، الجسم)

كم سعر جلسات الليزر للجسم كامل في السعودية للنساء والرجال

كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي وليزر العيادات

كم عدد جلسات الليزر المنزلي؟ جدول استخدام الليزر لازالة الشعر

انواع اجهزة ليزر العيادات لإزالة الشعر

تكلفة وعدد جلسات جهاز ديكا ليزر وعروض الجلسات ومميزاته

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه الغامقة (الداكنة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *