تخطى إلى المحتوى

الفرق بين جهاز ايليت بلس وجنتل برو Candela VS Cynosure

الفرق بين جهاز جنتل برو وايليت بلس

We use affiliate links. If you purchase something using one of these links, we may receive compensation or commission.

جهاز إيليت وجهاز جنتل هما جهازان مشهوران في مجال إزالة الشعر بالليزر في العيادات ومراكز التجميل، والتي تعد احدى الخيارات المهمة لكثير من النساء للعناية بجمالهن والعناية بالبشرة وإزالة الشعر.

وعلى الرغم من ان تقنية الليزر والضوء اصبحتا متاحتان للإستخدام في المنزل وبشكل آمن، وبالرغم من ثبوت كفاءة عدد منها مثل جهاز فيليبس لوميا، وجهاز تريا، وجهاز براون؛ إلا ان جلسات الليزر في مراكز التجميل ما زالت الخيار الأول لعدد من السيدات، وقد يعود هذا لما تقدمة اجهزة ليزر العيادات من نتائج أسرع بعدد جلسات أقل مقارنة بجهاز الليزر المنزلي.

ومن ضمن أشهر اجهزة ليزر العيادات، تأتي أجهزة شركة كانديلا وجهازها جنتل برو الى جانب واجهزة سيناشور، وجهاز ليزر ديكا وجهاز دويتو وبعض الاجهزة الأخرى.

وفي هذه الصفحة توضيح لبعض الفروق بين جهاز ايليت وجنتل برو مع مقارنة سريعة لأهم المميزات والسعر، حيث سنقدم شرح مفصل لمميزات وإمكانيات كل جهاز على حدة ومن ثم جدول مقارنة بين الجهازين لمساعدتكم على معرفة ايهما افضل كانديلا ام سناشور.

ملاحظة: جهاز جنتل برو مُصنّع بواسطة شركة كانديلا ليزر، أما جهاز ليزر ايليت بلس فهو مُصنّع بواسطة شركة سيناشور. 

 

الفرق بين كانديلا و سيناشور candela gentlemax vs cynosure elite laser

لتوضيح الفرق بين الجهازين سوف نقوم بشرح مميزات وامكانيات كل جهاز وسعره وتكلفة الجلسة، ثم نقارن بين أهم المميزات في جدول مختصر بالاسفل.

جهاز كانديلا جنتل برو ليزر لازالة الشعر

candela gentle pro جهاز كانديلا جنتل برو

candela gentle pro جهاز كانديلا جنتل برو

يأتي جهاز جنتل برو من شركة كانديلا باربعة موديلات، تختلف فيما بينها في التقنية وهي: gentleLase , gentleYag, GentleMax , GentleMax Plus. وسنختار جهاز جنتل ماكس برو للمقارنة مع جهاز ايليت (كونه الموديل الأشهر الى جانب جنتل ليز، وكونه يحتوي على نفس تقنيات الليزر الموجودة في جهاز ايليت بلس (الياج والاليكس)).

جهاز كانديلا جنتل برو ماكس هو جهاز متقدم للعناية بالبشرة وإزالة الشعر غير المرغوب فيه بالليزر، لذلك يعتبر هذا الجهاز منتجًا مبتكرًا وفعالًا يستخدم تكنولوجيا الليزر لتقديم نتائج استثنائية في العيادات التجميلية.

يتميز جهاز كانديلا جنتل برو ماكس بتصميم أنيق، وسهولة الاستخدام في العيادات الجلدية والمراكز التجميلية، ولكن مازال لابد من استخدامه على يد أطباء وأخصائيي التجميل، ويستخدم جهاز جنتل برو ماكس تقنية الليزر لإزالة الشعر بشكل شبة دائم من الجذور، وتتمثل عملية الليزر في توجيه شعاع ضوء عالي التركيز إلى بصيلات الشعر، مما يسبب تدميرها ومنع نمو الشعر مرة أخرى، كما أن تقنية هذا الجهاز مصممة بتواجد قبضة يد واحدة تدمج نوعين مختلفين من أشعة الليزر، حيث يتواجد بها أشعة ليزر Alexandrite بطول موجي 755 نانومتر وأشعة ليزر Nd YAG بطول موجي كبير 1065 نانومتر. وبهذه التقنية المزدوجة من أشعة الليزر، فإن الجهاز يناسب كل الوان البشرة الفاتحة والداكنة، حيث هذا الجهاز يستخدم أشعة اليكساندرايت والتي تعمل على انواع البشرة الفاتحة بكفاءة، ويحتوي على أشعة الاندياج والتي تناسب تماماً أصحاب البشرة السمراء بدون حدوث أي أعراض جانبية.

بفضل تقنية كانديلا جنتل برو ماكس، يمكن استخدامه لإزالة الشعر من العديد من المناطق في الجسم مثل الوجه والعنق والذقن والأذرع والساقين والظهر والصدر والبطن والبيكيني والإبطين. كما أن بهذه التقنية المتطورة المتواجدة في هذا الجهاز، هو قادر على استهداف أنواع الشعر المختلفة ومنها الشعر الخفيف او الرفيع (الوبري)، وليس جميع أجهزة الليزر لها إمكانية استهداف الشعر الخفيف الوبري بشكل فعّال، كما أن بفضل تقنيات الجهاز المتطورة، يستطيع استخدامه أصحاب البشرة الداكنة بدون حدوث أي نوع من المشاكل الجلدية.

يستخدم هذا الجهاز تقنية تبريد مميزة تعمل على تقليل الإحساس بالألم وأيضًأ تعمل على تقليل حدوث أي مشاكل جلدية من إحمرار وتورم والتهابات جلدية، وهذه التقنية باسم DCD، حيث تعمل هذه التقنية بآلية مبتكرة، حيث تعمل على رش طبقتين من غاز التبريد قبل وبعد النبضة، وبذلك يقلل من حدوث الأعراض الجانبية التي قد يسببها الليزر، لذلك يعتبر هذا الجهاز آمنًا للكثير من الأشخاص.

من مميزات جهاز gentlepro max بأنه يأتي ومعه مجموعة من العدسات او الرؤوس الاضافية للجهاز والتي لها أحجام مختلفة تتراوح في قطرها ما بين 1.5 إلى 24 مللي، وبذلك يمكن استخدامه لعلاج أجزاء الجسم المختلفة، حيث يمكن الاستخدام على مناطق كبيره وواسعه مثل الظهر والارجل لاكمال الجلسة بسرعة، واستخدام الرؤوس ذو الفتحات الصغيرة على المناطق الصغيره او صعبة الوصول مثل مناطق تحت الإبط ومنطقة خط البكيني وبعض مناطق الوجه لكفاءة ودقة أعلى.

بالإضافة إلى إزالة الشعر، يوفر جهاز كانديلا جنتل برو ماكس أيضًا مجموعة متنوعة من الوظائف الأخرى للعناية بالبشرة. حيث يمكن استخدامه لتحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد باستخدام قبضة يد مميزة تسمى GENTLEFACIALK والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساعد على تحسين مرونتها وملمسها العام، كما أن يمكن استخدامه في إزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة وأمراض أوعية دموية متعددة ومن أشهرها الدوالي الدموية.

يبدأ ظهور النتائج المرضية عند استخدامك لجهاز جنتل برو ماكس بعد اتمامك ل 6 جلسات علاجية تقريباً، والفترة الزمنية بين الجلسات تتراوح تقريباً 5-6 أسابيع وقد تزيد قليلاً او تقل قليلاً ولكن ليس اقل من 4 أسابيع. وبالتالي ستتمكن من ازالة الشعر بعدد جلسات أقل مقارنة بأجهزة ليزر الأخرى.

 

 

Cynosure elite plus جهاز سيناشور ايليت بلس

سيناشور ايليت بلس Cynosure elite+

cynosure elite plus laser سيناشور ايليت بلس

جهاز سيناشور إيليت بلس هو جهاز متقدم للعناية بالجسم والوجه والعمل على إزالة الشعر بكفاءة من انحاء الجسم، حيث يستخدم تقنيتي ليزر ذات كفاءة عالية، ويعمل على التخلص من الشعر وتحسين نضارة البشرة.

يستخدم جهاز ليزر سيناشور ايليت بلس نفس تقنيات ليزر واسعة الشهرة، وهذه التقنيات هي أشعة ليزر اليكساندرايت وطولها الموجي 755 نانومتر وأشعة ليزر الاندياج بطولها الموجي 1065 نانومتر. 

يعمل الجهاز عن طريق إرسال مجموعة مزدوجة من أشعة الليزر بأطوال موجية مختلفة إلى جذور الشعر، مما يسبب تدميرها ومنع نمو الشعر مرة أخرى، وبذلك توفر هذه التقنية نتائج فعالة وشبه دائمة لإزالة الشعر، حيث يتم تقليل نمو الشعر بشكل تدريجي وملحوظ من خلال عدة جلسات، ويختفي الشعر الغير مرغوب به بشكل شبه كامل بعد اكمال جلسات العلاج المقررة (4-6 جلسات).

يحتوي الجهاز على تقنيتي ليزر اليكس، وإن دي ياج: وبالتالي يمكن للطبيب المسئول عن إجراء الجلسة باستخدام هذا الجهاز التبديل بين الأنواع المختلفة لأشعة الليزر المتواجدة في الجهاز، وبذلك يمكنه تخصيص العلاج بسهولة بما يناسب كل شخص والحصول على أقصى فعالية في خلال الجلسة؛ حيث يمكنه استخدام أشعة ليزر Alexandrite للمرضى أصحاب البشرة الفاتحة، والتي تعد الافضل لإزالة الشعر الخفيف او الرفيع (الوبري)، كما يمكن للمختص استخدام تقنية ليزر Nd YAG الذي يناسب أصحاب البشرة السمراء، حيث يقدم نتائج رائعة دون التسبب بحروق او بقع في الجلد.

cynosure elite plus جهاز يحتوي على نظام تبريد متطور يعمل على تقليل نسبة حدوث الآثار الجانبية للجلد مثل احمرار الجلد أو تورمه أو حدوث التهابات جلدية أو حروق جلدية، وبالتالي تزيد نسبة راحة المريض أثناء الجلسة وبعد الانتهاء منها لأنه يقلل من الشعور بالألم أيضًا.

يمكن للمختص الاستعانة بجهاز اليت بلس لعلاج أمراض جلدية أخرى غير إزالة الشعر، حيث من امثلة الاستخدامات الاخرى للجهاز أنه يعمل على تقليل نسبة ظهور التجاعيد في البشرة، وعلاج الدوالي الدموية التي تظهر سواء في القدم أو اليد، وإزالة التصبغات الجلدية المتواجدة في البشرة، كما إنه يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.

باستخدام جهاز ايليت تظهر نتائج اختفاء الشعر الغير مرغوب به من الجسم بشكل مرضي بعد اكمال الشخص لمجموعة من الجلسات تصل ما بين 3 إلى 6 جلسات حسب جدول علاج منتظم، وعلى أن تكون المدة الزمنية بين الجلسة والأخرى 6 أسابيع في المتوسط قد تزيد قليلا او تنقص قليلا (حسب تحديد الطبيب) ولكن يجب ان لا تكون الجلسات متقاربة جداً، حيث المسافة بين الجلسات لها بالغ الأهمية حتى تحمي جلدك من حدوث أي نوع من الآثار الجانبية مثل التهابات الجلد واحمراره وتورمه.

 

 

سعر جهاز جنتل برو وتكلفة الجلسات

يصل سعر جهاز جنتل برو ماكس لعيادات التجميل حوالي 60000 دولار أمريكي إلى 80000 دولار أمريكي او أعلى، ويختلف السعر بحسب الجهاز جديد ام مستعمل، وبحسب حالة الجهاز ان كان مستخدم.

كما أن سعر الجلسة الواحدة باستخدام جهاز جنتل برو ماكس تختلف من دولة لأخرى وتختلف على حسب جودة وسمعة العيادة التجميلية، وحسب التنافس بين العيادات في نفس المنطقة فكلما كان هناك اكثر من مركز او عيادة يملكون نفس الجهاز، كلما كان السعر اقل، ومتوسط سعر الجلسة الواحدة في السعودية تقريبا ما بين 50 دولار إلى 150 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 200 إلى 600 ريال سعودي لكامل الجسم.

 

سعر جهاز ليزر ايليت بلس وتكلفة الجلسة

سعر جهاز ليزر ايليت بلس يتراوح ما بين 45 ألف إلى 65 ألف دولار أمريكي، وهذا سعره للعيادات التجميلية المتخصصة التي تريد شراءه، أما سعر الجلسة الواحدة لكامل الجسم باستخدام هذا الجهاز فيتراوح ما بين 250 إلى 800 ريال سعودي تقريباً.

 

 

الفرق بين جهاز كانديلا و سيناشور

أوجه المقارنة جهاز كانديلا جهاز سيناشور ايليت
التقنية أشعة إليكساندرايت مع أشعة اندياج أشعة إليكساندرايت مع أشعة اندياج
أنواع الشعر جميع أنواع الشعر المختلف سواء الوبري او السميك جميع أنواع الشعر سواء السميك او الوبري
لون البشرة مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة والداكنة مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة والداكنة
سعر الجهاز  60000 $- 80000 $ تقريياً  45000$ – 65000ٌ$ تقريباً 
سعر الجلسة 200 ريال الى 600 ريال سعودي 250 ريال الى 800 ريال سعودي

 

وختامًا، يمكننا أن نستنتج أن هناك بعض الاختلافات البسيطة بين الجهازين، برغم انهما يملكان نفس تقنيات الليزر، ولكن يظهر الفرق بين جهاز سيناشور وجنتل برو لفي التصميم والشكل الخارجي للجهاز، وتقنية التبريد المستخدمة، واحجام وعدد الرؤوس الملحقة، وبعض الميزات والتفاصيل الاخرى.

وينبغي على المستخدمين الاهتمام بمتطلباتهم الشخصية واستشارة متخصص قبل اتخاذ قرار الخضوع إلى جلسات الليزر لعلاج الأمراض الجلدية المتعددة أو إزالة الشعر. ويجب التركيز على اختيار العيادة التي تقدم خدمة جيدة وتحظى بشكر وتقدير المستخدمين السابقين، وبغض النظر عن الجهاز الذي يتم اختياره، يمكن لكلا الجهازين تقديم نتائج فعالة وشبه دائمة في إزالة الشعر وتحسين مظهر البشرة.

candela vs cynosure laser hair removal

ذو صلة:
ايهما افضل جهاز ديكا ام جنتل برو كانديلا

الفرق بين جهاز جنتل ليز وجنتل برو ماكس

سعر عيوب جهاز سيناشور ليزر ايليت بلس وتكلفة الجلسات ومميزاته

انواع جهاز ليزر جنتل برو واسعاره

تاريخ التعديل الأخير: سبتمبر 23, 2023 (بتوقيت مكة المكرمة غرينتش+3)

اسمي روزيت رأفت، صيدلانية كلينكال، وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي لتخصص الصيدلة السريرية. عملت في عدة صيدليات خاصة وحكومية وبخبرة تزيد عن ال 15 عام. حاصلة على شهادة UpToDate Trainer Certificate ومنحة مصرية من جامعة هارفارد للأبحاث السريرية.
اعمل في عدة مجالات مثل تقديم المحاضرات في مجال الصيدلة وكتابة المحتويات باللغة العربية والإنجليزية سواء على السوشيال ميديا أو المقالات، والترجمة من وإلى العربي والانجليزي، وعمل تحسين سيو كامل سواء باللغة العربية أو الإنجليزية على المواقع المختلفة مثل مواقع الووردبريس والبرمجة وسلة وزد وغيرها.
احب التعلم الدائم لكل جديد والتطوير بما ما يتناسب مع إمكانياتي، كما احب سماع الموسيقى مثل معزوفات عمر خيرت وياني وليندسي ستيرلنج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *